توباك شاكور

أخبار

هل تصدقون ..  مغني راب أمريكي شهير يسجل في طلب مساعدات البطالة

29 نيسان 2020 07:04

اعتذر حاكم ولاية كنتاكي آندي باشير إلى أحد السكان المحليين الذي اتضح أنه يحمل اسم مغني الراب الشهير المتوفي "توباك شاكور" ، و ذلك بعد أن استخدم حاكم الولاية شاكور كمثال على "سوء الاستخدام" باستخدام أس

اعتذر حاكم ولاية كنتاكي آندي باشير إلى أحد السكان المحليين الذي اتضح أنه يحمل اسم مغني الراب الشهير المتوفي "توباك شاكور" ، و ذلك بعد أن استخدم حاكم الولاية شاكور كمثال على "سوء الاستخدام" باستخدام أسماء مزيفة للتسجيل لمساعدات البطالة .

و قال باشير ليلة الاثنين في اشارته إلى أيقونة موسيقى الراب في الساحل الغربي الذي قتل في التسعينات ، بحسب ما أورده مراسل صحيفة ليكسينغتون هيرالد ليدر : " كان لدينا شخص يتقدم بطلب للحصول على البطالة من أجل توباك شاكور هنا في كنتاكي، ربما ظن هذا الشخص أنه مضحك ، ربما فعل ذلك . باستثناء حقيقة أنه بسببهم ، كان علينا أن نراجع و نلغي العديد من المطالبات الأخرى ".

و قالت الصحيفة إن الحصول على إعانات البطالة ليس بالأمر المضحك للسيد شاكور البالغ من العمر 46 عاما و الذي يعيش في ليكسينجتون؛ فالسيد شاكور ، المشهور باسمه الأوسط ، "مالك" ، كان يعمل طاهيا في المطعم قبل أن يغلق وباء الفيروس التاجي المتاجر في جميع أنحاء الولاية .

و قد قال شاكور للصحيفة : " كنت أكافح لمعرفة كيفية دفع فواتيري طوال الشهر الماضي ، و الآن يحصل مثل هذا الأمر ! ".

وشاكور ، هو واحد من بين أكثر من 20 مليون أمريكي يسعون للحصول على مساعدات البطالة الحكومية بعد أن أغلقت البلاد بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد . و الذي تقدم بطلب للحصول على تأمين ضد البطالة بأسرع ما أمكنه الأمر بتاريخ 13 مارس ، و تساءل عن سبب عدم وصول الأموال بعد أكثر من شهر ، حتى أدرك أن الحكومة اعتقدت أنها كانت مزحة بسبب تشابه اسمه مع اسم مغني الراب الراحل .

حيث أضاف السيد شاكور للصحيفة قائلا : "أنا مجروح ، مصدوم و محرج للغاية ، ماذا سيفعل لي اعتذاره ؟ .. هذا اسمي ! ".

و بحسب ما أوردته الصحيفة ، فقد اتصل الحاكم باشير شخصيا بشاكور للاعتذار منه صباح أمس الثلاثاء ، كما و أبلغ مكتبه الصحيفة أنه لم يتمكن من التحقق من هوية شاكور في الاساس، وأنه يعمل الآن على معالجة مطالبته .

كما و ذكرت الصحيفة أن شاكور سامح باشير على اساءته له و قدر دعوته و اعتذاره ، حيث قال : " أنا أتفهم أنه قد أخطأ و اختلط عليه الأمر ، فأنا أعلم أنه يمر و يتعامل مع كثير ، فالأخطاء تحدث ".

النهضة نيوز - بيروت