الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

بوتين يمدد الإجازة الوطنية المدفوعة حتى تاريخ 11 مايو

29 نيسان 2020 07:55

مدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليلة أمس الثلاثاء الإجازة الوطنية المدفوعة التي فرضت لمكافحة تفشي فيروس كورونا حتى 11 مايو . و قال بوتين : " نواجه الآن مرحلة جديدة ، و التي قد تكون أشد مرحلة في مر

مدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليلة أمس الثلاثاء الإجازة الوطنية المدفوعة التي فرضت لمكافحة تفشي فيروس كورونا حتى 11 مايو .

و قال بوتين : " نواجه الآن مرحلة جديدة ، و التي قد تكون أشد مرحلة في مراحل مكافحة تفشي الجائحة الفيروسية، حيث وصلت مخاطر الإصابة بالفيروس إلى ذروتها . فالتهديد و الخطر المميت للفيروس مستمر ، و يمكن أن يؤثر ذلك على الجميع ". وجاء حديث في خطاب متلفز للأمة خلال لقائه عبر الانترنت مع الحكومة و المحافظين الإقليميين .

وخلال اجتماع يوم أمس ، أمر بوتين الحكومة بإعداد خطة بحلول تاريخ 5 مايو لرفع القيود تدريجيا عن الوباء اعتبارا من يوم 12 مايو . كما و أمر الحكومة بإعداد حزمة من الإجراءات لدعم اقتصاد البلاد .

بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم أيام العطلات من قبل في الفترة الممتدة من تاريخ 30 مارس إلى 30 أبريل ، و أوقفت السلطات الإقليمية عمل معظم الشركات في البلاد .

وقد خففت معظم المناطق قيود العزلة الذاتية و الحركة الأخرى ، حيث يسمح للأشخاص بالخروج لتلقي الرعاية الطبية أو السفر إلى العمل أو التسوق في أقرب متجر أو صيدلية أو الخروج في نزهة مع حيوانهم الاليف .

وأبلغت روسيا يوم أمس الثلاثاء عن 6411 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مع ارتفاع العدد الإجمالي إلى 93558 إصابة .

النهضة نيوز - بيروت