اعتماد 6 أعراض جديدة لفيروس كورونا

أخبار

6 أعراض جديدة لفيروس كورونا تم اعتمادها .. تعرف عليها

29 نيسان 2020 13:10

ما زالت عمليات البحث العالمية مستمرة للتعرف بشكل عميق على فيروس كورونا المستجد الذي يثير رعب العالم، وفي كل مرة يبحث بها الأطباء والباحثون يجدون أشياء مستجدة في هذا المرض الخبيث الذي فشى في أرجاء المع

ما زالت عمليات البحث العالمية مستمرة للتعرف بشكل عميق على فيروس كورونا المستجد الذي يثير رعب العالم، وفي كل مرة يبحث بها الأطباء والباحثون يجدون أشياء مستجدة في هذا المرض الخبيث الذي فشى في أرجاء المعمورة. 

وكان أخر ما تبين أن هناك علامات جديدة قد تظهر على جسد الإنسان وتؤكد إيجابية إصابته بالفيروس.

فقد أضافت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إلى إرشاداتها المتعلقة بمرض "كوفيد–19"، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، 6 أعراض جديدة.

وكانت تقارير إعلامية وصحية عديدة تحدثت عن ظهور مثل هذه الأعراض في وقت سابق على بعض المرضى، لكن لم تكن معتمدة رسميا باعتبارها أعراضاً للفيروس المميت.

والأعراض الأساسية المعتمدة لدى الهيئة الأميركية بشأن الإصابة بفيروس كورونا هي: الحمى، والسعال، وضيق في التنفس، أما الأعراض الستة الجديدة التي أضافتها السلطات الطبية الأميركية فهي على النحو التالي:

1. القشعريرة.

2. ألم في العضلات.

3. اهتزاز متكرر للجسد مع قشعريرة.

4.الصداع.

5. التهاب الحلق

6. فقدان حاستي الشم والتذوق.

وأشارت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أنه يجب على الفرد طلب الرعاية الصحية في حال ظهرت أعراض حادة للفيروس مثل الصعوبة في التنفس، بينةً أن القائمة الجديدة ليست شاملة.

وقالت إن هذه الأعراض يمكن أن تظهر بين 2-14 يوما بعد التعرض لفيروس كورونا.

يشار إلى أن فيروس كورونا يمكنه أن ينتشر بين البشر دون أن تظهر عليهم أعراض المرض، ودون أن يدركوا إصابتهم به، مما يفسر الانتشار العالمي السريع له.

النهضة نيوز