حزب الله

أخبار لبنان

حزب الله هنأ العمال بعيدهم: الفساد هو المسؤول عن مآسينا والتصدي له أوجب الواجبات

29 نيسان 2020 13:16

هنأ حزب الله في بيان صادر عن وحدة النقابات والعمال فيه الاربعاء "عمال لبنان والعالمين العربي والاسلامي والعمال والشعوب المستضعفة في العالم بعيد العمال العالمي وحلول شهر رمضان المبارك". واكد البيان

هنأ حزب الله في بيان صادر عن وحدة النقابات والعمال فيه الاربعاء "عمال لبنان والعالمين العربي والاسلامي والعمال والشعوب المستضعفة في العالم بعيد العمال العالمي وحلول شهر رمضان المبارك".

واكد البيان ان "الفساد في لبنان هو المسؤول عن مآسينا الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية والتصدي له أوجب الواجبات"، واضاف "جميعنا اليوم يحصد نتائج تجربة نظام سياسي واقتصادي عمره نحو 30 عاما، ألحق لبنان بأنظمة الظلم العالمي وخضع للإملاءات الخارجية وأنتج طبقة سلطوية فاسدة"، وتابع "هذه الطبقة غيبت مفهوم الدولة لصالح الأشخاص المتسلطين، الذين ربطوا مصالحهم الشخصية بمصالح الطغيان العالمي الاميركي في لبنان"، وأوضح ان "هؤلاء غيبوا منطق السيادة الوطنية لصالح رهن الوطن لسيادة الاميركي وغيبوا قيمة الليرة اللبنانية لصالح الحكم الكلي للدولار".

ورأى البيان ان "في لبنان حكومة بإمكانها أن تعمل ومطلوب منها أن تعمل لتكون حكومة وطن تنقذه من سلطة الفاسدين المتسلطين، وستنجح كما نجحت في مواجهة الكورونا"، وأكد أن "عمال لبنان قادرون على إنقاذ وطنهم من الفاسدين إن حضروا في الساحات بوعيهم الوطني في هذه المرحلة الصعبة".

واعتبر البيان ان "عمال العالم وبالأخص عمال لبنان عليهم أن يدركوا أن ظلم الطغاة وأنطمة الطغيان السياسي والاقتصادي هي المسؤولة عن هذه المآسي التي تعيشها البشرية في حياتها ومتطلبات عيشها وفي صحتها وأمنها وأمانها"، ولفت الى ان "فيروس صغير أسقط كل أشكال التمايز وكل أشكال الأنظمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفلسفاتها وفضح هشاشتها".

 

 

النهضة نيوز - بيروت