الجيش اللبناني

أخبار لبنان

الجيش اللبناني: للحفاظ على سلمية التظاهر ووحداتنا تنفذ مهماتها بحفظ الأمن خلال الاحتجاجات

29 نيسان 2020 15:14

أكدت قيادة الجيش اللبناني على ضرورة المحافظة على سلمية التظاهر في لبنان. ولفتت الى ان "وحدات الجيش تابعت تنفيذ مهماتها لحفظ الأمن والاستقرار خلال الاحتجاجات الشعبية المطلبية في مختلف الأراضي اللبنانية

أكدت قيادة الجيش اللبناني على ضرورة المحافظة على سلمية التظاهر في لبنان. ولفتت الى ان "وحدات الجيش تابعت تنفيذ مهماتها لحفظ الأمن والاستقرار خلال الاحتجاجات الشعبية المطلبية في مختلف الأراضي اللبنانية".

وقالت قيادة الجيش في بيان لها الاربعاء إنه "نتيجة أعمال الشغب التي حصلت ليل أمس الثلاثاء في ساحة النور بمدينة طرابلس شمال لبنان أصيب 50 عسكريا من بينهم 6 ضباط"، وذكرت انه "تم توقيف في الساحة المذكورة 19 شخصا لإقدامهم على رمي المفرقعات ورشق عناصر الدورية بالحجارة وافتعال أعمال شغب وإحراق مصارف وعدد من الصرافات الآلية"، وتابعت "كما تم توقيف شخص آخر لإقدامه على إطلاق النار باتجاه المتظاهرين ما أدى إلى إصابة أحدهم".

هذا وكانت قد تعرضت قوات الجيش للعديد من الاعتداءات في بعض المناطق، منها في شارع الحمرا في العاصمة بيروت، في مدينة صيدا الجنوبية، وعلى الأوتوستراد الساحلي في محلة الناعمة(جنوب بيروت)، وقد أدى ذلك الى اصابة العديد من العسكريين بجروح، كما تضررت بعض الآليات.

 

النهضة نيوز - بيروت