جامعة الدول العربية.jpg

أخبار

جامعة الدول العربية تحذر من التصعيد في لبنان

29 نيسان 2020 16:46

حذرت جامعة الدول العربية مساء الأربعاء من "انزلاق لبنان إلى المجهول" في أعقاب الاشتباكات الدامية بين الجيش و المتظاهرين، وذلك بعد أن لقي متظاهر واحد على الأقل مصرعه وأصيب عشرة آخرون في اشتباكات في طرا

حذرت جامعة الدول العربية مساء الأربعاء من "انزلاق لبنان إلى المجهول" في أعقاب الاشتباكات الدامية بين الجيش و المتظاهرين، وذلك بعد أن لقي متظاهر واحد على الأقل مصرعه وأصيب عشرة آخرون في اشتباكات في طرابلس، ثاني أكبر مدينة في البلاد، مساء يوم الاثنين.

وأدى الغضب من انهيار العملة الوطنية اللبنانية التي أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى نشوب حالات المظاهرات والعنف في الشوارع، كما وشهدت كل من العاصمة بيروت ومدينة صيدا احتجاجات أيضا.

وقد عبرت جامعة الدول العربية في بيان لها عن قلقها العميق إزاء التطورات المتسارعة و المتزايدة على الساحة اللبنانية، وجاء في بيانها "هناك أمل في أن تتصرف قيادة الجيش والأجهزة الأمنية بحكمة ومسؤولية لمنع لبنان من الانزلاق إلى المجهول"، وتابعت "كما أن الأزمة المالية والاقتصادية والمصرفية الحالية في لبنان تتطلب معالجة حاسمة و فورية".

والجدير بالذكر أن الاحتجاجات المناهضة للحكومة في لبنان تستمر منذ شهر أكتوبر/تشرين الاول الماضي، والتي تدعو إلى إصلاحات اقتصادية واجتماعية وإصلاح شامل للطبقة الحاكمة ووضع حد للفساد المتغلغل في البلاد.

وقد أدت حركة الاحتجاجات إلى دفع رئيس الوزراء السابق سعد الحريري إلى الاستقالة، على الرغم من قيامه بإدخال تخفيضات على الانفاق الحكومي قبيل استقالته.
 


 

 

وكالة الأناضول