السفن في الخليج.jpg

أخبار

إيران تحذر من أنها ستصفع أي عدوان أمريكي في الخليج بقوة

29 نيسان 2020 18:40

صرح المتحدث باسم الجيش الايراني مساء الاربعاء أن اي تحرك ستقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في الخليج سيعتبر عدوانا وسيواجه بصفعة قوية من إيران وقال الجنرال أبو الفضل شكرجي إن مثل هذا

صرح المتحدث باسم الجيش الايراني مساء الاربعاء أن "اي تحرك ستقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في الخليج سيعتبر عدوانا وسيواجه بصفعة قوية من إيران".

وقال الجنرال أبو الفضل شكرجي إن "مثل هذا التوغل الذي قامت به القوات الأمريكية في المياه الإقليمية الإيرانية سيثير ردا فوريا"، وتأتي هذه التصريحات بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي إنه أمر القوات البحرية بـ"إسقاط وتدمير" الزوارق الحربية الإيرانية إذا قامت بمضايقة السفن الأمريكية .

وأكمل شكرجي قائلا "إذا كان صادقا فيما يقول.. فعليهم أن يعلموا أن أصغر خطوة أو انتهاك واحد لمصالح إيران أو مياهها الإقليمية سيجعلنا نعطيهم صفعة قوية للغاية"، وحذر من أن "هذه الصفعة ستكون أكبر من الصفعة التي تلقتها الولايات المتحدة الأمريكية في قاعدة عين الأسد"، في إشارة إلى الضربات الصاروخية الإيرانية على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق في نهاية شهر يناير الماضي، في أعقاب قيام الولايات المتحدة باغتيال الجنرال الإيراني البارز ومسؤول فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني .

وقد قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في شباط/فبراير أن أكثر من 100 من أفراد الخدمة الأمريكية في إحدى القواعد تلقوا علاجا بسبب إصابتهم من إصابات في الدماغ.

كما أشار شكرجي إلى أن "تعليمات ترامب كانت في الأساس تكتيكا لتحويل الانتباه عن إخفاقاته ، ولفت إلى أن "مياه الخليج مفتوحة للملاحة بموجب القانون الدولي"، وأضاف ان "السيد ترامب يصدر مثل هذه التعليقات في محاولة لإثارة الرأي العام و كسب العشرات في الانتخابات المقبلة و إبعاد نفسه عن القضايا المحلية الأمريكية التي فشل فيها".

والجدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني نجح خلال الأسبوع الماضي بإطلاق قمر صناعي إلى المدار الفضائي بشكل مفاجئ ، وهو ما اعتبره البعض تقدما كبيرة في برنامج الصواريخ البعيدة المدى لطهران، مما أثار تحذير ترامب و قلق الإدارة الأمريكية من تعاظم قوة إيران الصاروخية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت البحرية الأمريكية إن "السفن الإيرانية قامت بمضايقة السفن الحربية الأمريكية بشكل متكرر في الخليج وقامت بمناورات سريعة وقريبة للغاية منها:، والتي وصفوها بـ"الخطيرة" .

 

 

وكالة يونايتد برس إنترناشيونال