أخبار

الجيش الأمريكي قد يتحول جزئيا لاستخدام السيارات الكهربائية

29 نيسان 2020 19:23

قام الجنرال الأمريكي إيريك ويسلي، مدير مركز الدراسات المستقبلية والمفاهيم في الجيش الأمريكي، باطلاع الصحفيين على بعض الأفكار التي تراود قيادة الجيش الأمريكي حول استخدام المركبات و السيارات الكهربائية للأغراض العسكرية في المستقبل، وذلك حسب ما ورد إلى الصحيفة العسكرية البلغارية.

قام الجنرال الأمريكي إيريك ويسلي، مدير مركز الدراسات المستقبلية والمفاهيم في الجيش الأمريكي، باطلاع الصحفيين على بعض الأفكار التي تراود قيادة الجيش الأمريكي حول استخدام المركبات والسيارات الكهربائية للأغراض العسكرية في المستقبل، وذلك حسب ما ورد إلى الصحيفة العسكرية البلغارية.

ووفقا للجنرال ويسلي، إن السيارات الكهربائية الحديثة قابلة للمقارنة بالفعل من حيث الحجم والوزن مع المركبات القتالية الخفيفة، وبالتالي يمكن الافتراض أنه في غضون عشر سنوات سيتحول الجيش الأمريكي جزئيا إلى استخدام تقنيات مماثلة لمواكبة التطور.

بالإضافة إلى ذلك، يدرك الجيش الأمريكي أن صناعة السيارات تتحرك بشكل أسرع نحو الكهرباء والابتعاد عن الوقود البترولي، وقيادة الجيش لا تريد أن تبقى مزودة بأسطول من المعدات والمركبات المتخلفة تقنياً، والتي سيكون من الصعب والمكلف الحصول على قطع غيار لها في المستقبل.

كما أن تصميم المحرك الكهربائي أبسط بكثير من المحرك الميكانيكي التقليدي، وهذا يعتبر أيضاً إضافة كبيرة من وجهة نظر الجيش، فمن الأسهل الحفاظ عليه وهو أقل حمولة على هياكل الإمداد. والأهم من ذلك، أن استخدام محركات الاحتراق الداخلي تتطلب كمية كبيرة من الوقود، وبالتالي فالمحرك الكهربائي سيساهم في توفير الأمن المستمر لطرق الإمداد في منطقة القتال، مما يساعد في توفير الدعم و إيصال قوات أكبر دون الخوف من نفاذ الوقود أو انقطاع الإمدادات.

يقول الجنرال ويسلي: "إن المشكلة الرئيسية للجيش ليست قدرة البطاريات، فالتكنولوجيا في هذا المجال تتطور باستمرار، ولكن في الحصول على الكهرباء في ظروف القتال.

وفي هذا الصدد، تشير النقاط العامة إلى إمكانية تزويدها بالمفاعلات النووية المتنقلة، حيث تظهره هذه التكنولوجيا أنه يمكن تزويد تلك المركبات العسكرية لمحطة طاقة نووية متنقلة آمنة على سبيل المثال، بحيث تكون موضوعة في الجزء الخلفي من المركبة لتزودها بالكهرباء والطاقة اللازمة للتشغيل لوقت أطول.

والجدير بالذكر أن البنتاغون قد أبرم مؤخرا عقودا لتطوير مثل هذه المفاعلات الصغيرة المتنقلة.

كما ويعتقد الجنرال ويسلي أنه على الرغم من أن قرار انتقال الجيش إلى استخدام السيارات الكهربائية لا يمكن اتخاذه سوى خلال العقد القادم، إلا أنه يجب الآن وضع خطة مفصلة أو إستراتيجية شاملة توضح آلية التحرك بهذا الاتجاه خطوة بخطوة. فما يقوم به مركزه هو إعداد تقرير يحتوي على تقييمات ومقترحات محددة، والتي يجب تقديمها في أوائل الصيف للبنتاغون.

النهضة نيوز