وزير الصحة اللبناني حمد حسن

أخبار لبنان

تنتظرنا ثلاث تحديات.. وزير الصحة اللبناني: 85% من اللبنانيين قد يصابون بكورونا

30 نيسان 2020 04:42

قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن أن 85% من اللبنانيين من الممكن أن يصابوا بفيروس كورونا المستجد دون أن تظهر عليهم أي أعراض تذكر. كما دعا حسن المواطنين إلى التنبه من خطر كورونا وشدد على أهمية الاست


قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن أن 85% من اللبنانيين من الممكن أن يصابوا بفيروس كورونا المستجد دون أن تظهر عليهم أي أعراض تذكر.

كما دعا حسن المواطنين إلى التنبه من خطر كورونا وشدد على أهمية الاستقرار النفسي والغذاء السليم على هذا الصعيد.

وأثنى حسن على التجربة اللبنانية في مواجهة جائحة كورونا، وقال: أن عناصر القوة في مواجهة كورونا كانت متواجدة، رغم القدرات المتواضعة والنظام الصحي المحدود.


وأشار حسن إلى أن التعاون من قبل المجتمع وكافة المرجعيات السياسية والروحية هو أحد أسرار النجاح في التعاطي مع الأزمة والحيلولة دون الوقوع في الفخ.

وأكد وزير الصحة اللبناني في حديثه لـ "أن بي أن"  أنه لولا التعاون لكان المشهد مختلف كلياً، وقد أشاد حسن بحكومة الرئيس حسان دياب، واعتبر أنها حكومة تكنوقراط بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وشدد على أن "حماية الوطن من مسؤولية الحكومة ولم يكن هناك من خطوط حمراء في مواجهة كورونا، حيث حصلت ​وزارة الصحة​ على كل ما كانت تحتاج له"، معتبراً أن "المجتمع المسؤول كان العامل الأول في نجاح التجربة اللبنانية".

ونوه حسن أن لبنان تنتظره ثلاثة تحديات رئيسية هي عودة المغتربين والتفلت من التعبئة في بعض القرى، والعودة إلى ساحات التظاهر والاحتجاجات.

وأشار إلى أن قدرة المختبرات القصوى هي انجاز 2000 فحص يومياً، مؤكداً أن مستوى الجهوزية مقبول حتى اللحظة، لكن مقدار الجهوزية يسمح بالتعامل مع 4 أو 5 إصابات يومياً.

 

 

النهضة نيوز - بيروت