احتجاجات لبنان

أخبار لبنان

مطالب المحتجين تحددها الجغرافيا.. بين اجراء الانتخابات نيابية مبكرة ومحاسبة رياض سلامة

30 نيسان 2020 05:14

تزايدت حدة الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية، حيث تجمع المئات من المتظاهرين بعد صلاة التراويح في مستديرة الساعة بميناء طرابلس. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن المحتجين حاولوا قطع الطريق بال


تزايدت حدة الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية، حيث تجمع المئات من المتظاهرين بعد صلاة التراويح في مستديرة الساعة بميناء طرابلس.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن المحتجين حاولوا قطع الطريق بالإطارات المشتعلة، ورددوا هتافات تطالب بتحقيق مطالب الحراك، وأهمها محاسبة الفاسدين وإعادة الاموال المنهوبة، وإجراء انتخابات نيابية مبكرة، إضافة إلى الحد من انهيار الليرة اللبنانية مقابل الدولار.

كما طالب متظاهرو طرابلس بإطلاق سراح الموقوفين، وقد قام المحتجين بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة، وسط تدابير أمنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني.

أما في صيدا، فقد بدت مطالب المتظاهرين أكثر وضوحاً، إذ ردد المحتجون شعارات تنادي برحيل رياض سلامة، وتظاهروا أمام فرع مصرف لبنان في المدينة، ونددوا بالسياسات المالية والمصرفية. وقد عمد عدد منهم الى رشق مبنى المصرف بالحجارة والمفرقعات النارية، وسط هتافات مناهضة لحكم المصرف .

مشهد صيدا ذاته تكرر في النبطية وسوق الخان والشويفات، وأكدت الوكالة للإعلام، أن محتجين نفذوا وقفة أمام مصرف لبنان في النبطية، وطالبوا بمحاسبة الفاسدين ونددوا بسياسات حاكم مصرف لبنان.

وقد حاول المحتجون في عدد من المناطق، الاعتداء على مباني المصارف، ما اضطر الجيش اللبناني للتدخل، الأمر الذي تسبب بحالة من التوتر والتدافع.

 وقد حاول عدد من المحتجين اقفال الطريق المحاذي للمصرف ، مما دفع بعناصر قوى الامن من منعهم الامر الذي ادى لحصول حال من التوتر والتدافع.

 

 

النهضة نيوز - بيروت