تويتر

أخبار

لهذا السبب .. ستسمح تويتر للباحثين الإطلاع على محادثاتك الخاصة

30 نيسان 2020 06:23

أعلن موقع تويتر يوم أمس الأربعاء أنه سيسمح للباحثين بالوصول إلى البيانات المتعلقة بالمحادثات المباشرة التي تدور بين المستخدمين حول جائحة الفيروس التاجي للمساعدة على تعميق فهمهم للفيروس و دعم دراساتهم

أعلن موقع تويتر يوم أمس الأربعاء أنه سيسمح للباحثين بالوصول إلى البيانات المتعلقة بالمحادثات المباشرة التي تدور بين المستخدمين حول جائحة الفيروس التاجي للمساعدة على تعميق فهمهم للفيروس و دعم دراساتهم .

حيث يهدف المشروع إلى جمع المعلومات حول انتشار المرض ، و تقييم الاستجابة لحالات الطوارئ و اتجاهات الاتصال خلال الأزمة ، و معالجة المعلومات الخاطئة و الأخبار المضللة.

و قد قالت شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية في بيان لها : " إن هذه مجموعة بيانات فريدة تغطي عشرات الملايين من التغريدات يوميا . كما أن المحادثات التي تجري عبر موقع تويتر ذات بصيرة عالية و لديها القدرة على مساعدة العالم على فهم أفضل لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ".

ويمكن أن يساعد الوصول إلى البيانات المباشرة لمستخدمي موقع تويتر في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي أيضا ، و التي يستخدمها العلماء و الباحثين في القضاء و مكافحة الجائحة العالمية .

و قد قال الرئيس التنفيذي لتويتر ، جاك دورسي : " يمكن أن تساعد هذه البيانات العالم على التعلم بشكل أسرع و حل المشكلات بشكل أفضل و إدراك أننا جميعا في هذا الأمر معا ".

ورحبت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا ، و المسؤولة عن قضايا التضليل و الأخبار المزيفة بالمبادرة . حيث قالت في تصريح لوكالة فرانس برس : "لقد شددت باستمرار على أهمية حصول الباحثين على البيانات و الأدوات المفيدة غير الشخصية بشكل أفضل . فهذا هو المفتاح لفهم طرق انتشار الأخبار المضللة و محاربتها ".

النهضة نيوز - بيروت