ترامب

أخبار

ترامب يتهم الصين بتآكل شعبيته: يفعلون ما بوسعهم كي أخسر السباق الرئاسي

30 نيسان 2020 07:19

زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس الأربعاء أن الصين تبذل قصارى جهدها لمنع إعادة انتخابه رئيسا للبلاد . و قال ترامب في مقابلة أجراها في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض مع وكالة رويترز للأنباء

زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس الأربعاء أن الصين تبذل قصارى جهدها لمنع إعادة انتخابه رئيسا للبلاد .

و قال ترامب في مقابلة أجراها في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض مع وكالة رويترز للأنباء ، أن الصين و آلية استجابتها لتفشي الفيروس التاجي تثبت تأكيده و نظريته، مضيفا : "ستفعل الصين كل ما في وسعها كي أخسر السباق الرئاسي ".

و الجدير بالذكر أن الرئيس ترامب قد سبق له أن سخر من الصين وانتقدها أكثر من مرة في السابق ، متهما إياها بالافتقار للشفافية و الفشل في الابلاغ بدقة عن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي، و ذلك بعد أن أصدرت تقريرها الأولي عن تفشي الفيروس في مدينة ووهان الصينية بشهر ديسمبر الماضي .

بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد الرئيس ترامب أن بكين تفضل خصمه السياسي جو بايدن ، خصوصاً بعد حرب التعريفات الجمركية التي شنتها الدولتان منذ عام 2018.

كما و أكد ترامب لوكالة رويترز إنه يدرس خياراته بشأن كيفية التعامل مع الصين . حيث قال دون خوض في التفاصيل : " هناك العديد من الأشياء التي يمكنني القيام بها ، فنحن دائما ندرس و نبحث عما حدث ".

وأفادت شبكة NBC News ليلة أمس الأربعاء أن البيت الأبيض طلب من وكالات المخابرات الأمريكية التحقيق فيما إذا كانت الصين و منظمة الصحة العالمية قد قامتا بالتستر عما تعرفانه عن بداية تفشي جائحة فيروس كورونا أم لا .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة