الجيش اللبناني

أخبار لبنان

الجيش اللبناني يواصل مهامه في حفظ الامن.. وايضا بالعمل الاجتماعي

30 نيسان 2020 14:25

واصل الجيش اللبناني جهوده في حفظ الامن في مختلف المناطق لا سيما في بعضها حيث تحصل احتجاجات على الاوضاع العامة لا سيما الاقتصادية والمعيشية منها بدون اغفال وجود بعض الجهات المحرضة لاسباب سياسية وطائفية

واصل الجيش اللبناني جهوده في حفظ الامن في مختلف المناطق لا سيما في بعضها حيث تحصل احتجاجات على الاوضاع العامة لا سيما الاقتصادية والمعيشية منها بدون اغفال وجود بعض الجهات المحرضة لاسباب سياسية وطائفية.

فقد قالت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها غنه وحداتها نفذت مهماتها لحفظ الأمن والاستقرار خلال الاحتجاجات الشعبية المطلبية في مختلف الأراضي اللبنانية.

وذكر البيان انه خلال أعمال الشغب التي حصلت مساء الاربعاء في مدينتي طرابلس(شمال) وصيدا(جنوب) أصيب 23 عسكريا بجروح مختلفة، أحدهم إصابته بالغة وقد بترت أصابع يده.

ولفت البيان الى ان الجيش أوقف 24 شخصا من بينهم سوريان وفلسطينيان بسبب قيامهم بالاعتداء على عناصر الجيش وآلياته وافتعال أعمال شغب والتعدي على الأملاك العامة والخاصة، وأكد ان التحقيقات مع الموقوفين بناء لاشارة وبإشراف القضاء المختص.

من جهة ثانية، أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن وحداتها باشرت عملية توزيع المساعدات الاجتماعية على سائقي السيارات العمومية في كل المحافظات، بناء لقرار مجلس الوزراء ووفقا للوائح التي وردت إلى قيادة الجيش، وذلك على خلفية الازمة المعيشية بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

النهضة نيوز - بيروت