كورونا

أخبار

وكالات التجسس الأمريكية تكشف حقيقة الدور البشري في تفشي فيروس كورونا

1 أيار 2020 00:04

نفت وكالات التجسس و الاستخبارات الأمريكية وجود أي تدخل بشري في تفشي فيروس كورونا، وأوضح مدير مكتب المخابرات الوطنية الأمريكية في بيان نشرته وكالة بلومبرج أنه لم يتدخل أي بشر في صنع أو إجراء تعديل وراث

نفت وكالات التجسس و الاستخبارات الأمريكية وجود أي تدخل بشري في تفشي فيروس كورونا، وأوضح مدير مكتب المخابرات الوطنية الأمريكية في بيان نشرته وكالة بلومبرج أنه لم يتدخل أي بشر في صنع أو إجراء تعديل وراثي على فيروس كورونا التاجي الذي تسبب في جائحة عالمية خطيرة.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد اتهم الصين بالمسؤولية عن تفشي فيروس كورونا.

و وفقا للبيان الصادر عن المكتب مساء اليوم الخميس : " إن مجتمع الاستخبارات بأكمله يقدم دعما حاسما ومستمرا لصانعي السياسة الأمريكيين و أولئك الذين يستجيبون لتفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد ، و الذي بدأ بالتفشي في الصين منذ شهر ديسمبر من العام الماضي . كما و يتفق مجتمع الاستخبارات أيضا مع الإجماع العلمي واسع النطاق بأن فيروس كورونا لم يكن من صنع الإنسان و لم يتم تعديله وراثيا ".

و قال البيان أن مجتمع المخابرات الأمريكية سيستمر في فحص المعلومات و البيانات التي يحصل عليها بدقة لتحديد ما إذا كان تفشي الفيروس التاجي المستجد قد بدأ من خلال الاتصال بالحيوانات المصابة و أنه قد انتقل من الحيوان للإنسان ، أم أنه كان نتيجة حادث في مختبر بيولوجي في مدينة ووهان الصينية .

النهضة نيوز - بيروت