كيم جونغ أون.jpg

أخبار

نائب منشق عن كوريا الشمالية يقول إنه متأكد بنسبة 99% من وفاة كيم جونغ أون

1 أيار 2020 16:48

أكد نائب كوري شمالي منشق أصبح نائبا في كوريا الجنوبية الجمعة أنه "متأكد بنسبة 99% من وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد خضوعه لعملية جراحية"، وسط تزايد التكهنات حول حالته الصحية . وقال السيد

أكد نائب كوري شمالي منشق أصبح نائبا في كوريا الجنوبية الجمعة أنه "متأكد بنسبة 99% من وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد خضوعه لعملية جراحية"، وسط تزايد التكهنات حول حالته الصحية .

وقال السيد جي سيونغ هو (الذي حصل على مقعد التمثيل النسبي لحزب ثانوي في انتخابات 15 أبريل/نيسان بكوريا الجنوبية بعد أن انشق عن كوريا الشمالية)، لوكالة يونهاب للأنباء إنه "يعتقد أن كيم قد توفي بعد الجراحة التي أجراها مؤخرا وأن كوريا الشمالية ستعلن ذلك في نهاية هذا الأسبوع".

وأضاف هو "لقد تساءلت عن المدة التي كان يمكن أن يبقى حيا خلالها بعد خضوعه لجراحة القلب والأوعية الدموية"، وتابع "لقد تم إبلاغي أن كيم توفي في نهاية الأسبوع الماضي وعلى الرغم أنني لا أستطيع تأكيد ذلك بنسبة 100%، إلا أنني أستطيع القول أن احتمال موته هو 99% وأعتقد أن كوريا الشمالية تتصارع مع قضية خلافة معقدة للعرش".

ولم يكشف النائب عن مصدر معلوماته، ولا يمكن التحقق من ادعائه بشكل مستقل، حيث قال إن "كيم يو جونغ ، أخت زعيم كوريا الشمالية، من المرجح أن تتولى منصبه في حالة وفاته"، كما تكهن العديد من الخبراء والمحللين بذلك.

 

 

صحيفة نيويورك بوست