اعتصام في لبنان.jpg

أخبار لبنان

لبنان: فعاليات احتجاجية بمناسبة عيد العمال أبرزها امام المصرف المركزي

1 أيار 2020 17:52

مر عيد العمال المصادف يوم الاول من ايار/مايو على عمال لبنان في ظل ظروف صعبة ماديا ومعيشيا بالاضافة الى الاجراءات المفروضة بمواجهة وباء كورونا، ما زاد الاوضاع تعقيدا. وبالسياق، نظمت العديد من الفعال

مر عيد العمال المصادف يوم الاول من ايار/مايو على عمال لبنان في ظل ظروف صعبة ماديا ومعيشيا بالاضافة الى الاجراءات المفروضة بمواجهة وباء كورونا، ما زاد الاوضاع تعقيدا.

وبالسياق، نظمت العديد من الفعاليات الاحتجاجية والتحركات الشعبية في عدد من المناطق اللبنانية لا سيما في العاصمة بيروت وصيدا وطرابلس وزحلة.

ونظمت مسيرة في بيروت باتجاه مصرف لبنان، حيث رفع لافتات تطالب برحيل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومحاسبة الفاسدين جميعا، خاصة ان المحتجين يحملون سلامة مسؤولية تدهور الاوضاع المالية والاقتصادية والتلاعب بسعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار، حيث وصلت قيمة الدولار الواحد لما يقارب الـ4000 ليرة لبنانية.

كما نظمت مسيرة عمالة في مدينة النبطية جنوب لبنان، وندد المشاركون بالوضع المعيشي والاقتصادي وطالبت باستعادة المال العام المنهوب ومحاسبة الفاسدين.

كذلك نظمت مسيرة في مدينة طرابلس شجبت الاوضاع الصعبة التي وصل اليها الاقتصاد اللبناني جراء التلاعب بسعر الليرة ما انعكس على الاسواق عبر غلاء الاسعار.

يذكر ان وزيرة العمل في لبنان لميا يمين كشفت في قوت سابق الجمعة عن حجم الازمة التي يعاني منعا سوق العمل في البلاد، حيث أعلنت ان 30 بالمئة من المؤسسات أقفلت و20 في المئة يدفعون نصف راتب.

النهضة نيوز - بيروت