الرئيس عون

أخبار لبنان

الرئيس اللبناني: بدأنا العمل لملاحقة من نهب أموال الشعب والدولة

2 أيار 2020 15:06

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن محاربة الفساد تستوجب إطلاق يد القضاء وتحريره من الضغوط السياسية حتى يتمكن من ملاحقة الفاسدين مهما علا شأنهم ونفوذهم السياسي. ولفت الى ان بدء العمل لملاحقة من نهب أموال

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن محاربة الفساد تستوجب إطلاق يد القضاء وتحريره من الضغوط السياسية حتى يتمكن من ملاحقة الفاسدين مهما علا شأنهم ونفوذهم السياسي. ولفت الى ان بدء العمل لملاحقة من نهب أموال الشعب والدولة في لبنان.

وقال عون السبت إن الخشية هي ان تستغل بعض القوى السياسية نقمة الشارع اللبناني الذي انفجر في وجه الفساد، ولفت الى انه يتفهم رغبة هذا لاشعب اللبناني في مكافحة الفساد والتظاهر لاحداث تغييرات وإصلاح في البلاد.

وبهذا السياق،  لفت عون الى ان الحكومة التي يترأسها حسان دياب مصممة على تنفيذ خطة الانقاذ التي وضعتها لمعالجة الاوضاع القائمة منذ سنوات طويلة والتي ينخر فيها الفساد وتراكمات عمر "30 سنة".

وقال عون "سبق ان دعوة اللبنانيين الى اليقظة في مراقب الامور ومسارها، واليوم أجدد هذه الدعوة"، وتابع "لكن لا يمكننا مطالبة حكومة لم يتجاوز عمرها المئة اليوم أن تجترح المعجزات"، في إشارة الى ان حكومة حسان دياب لم يتجاوز عمر تشكيلها الى 100 يوم.

 

النهضة نيوز - بيروت