إيلون مسك

منوعات

هذا ما فعله إيلون مسك بعد انخفاض سعر أسهم شركة تيسلا بعد تغريداته الأخيرة

2 أيار 2020 17:35

انخفض سعر أسهم شركة تيسلا للسيارات بشكل حاد للغاية ومفاجئ ليلة أمس الجمعة، وذلك بعد دقائق من تغريدة الرئيس التنفيذي والمالك إيلون مسك على تويتر، الذي قال: "في رأيي، سهم تيسلا مرتفع للغاية!".

انخفض سعر أسهم شركة تيسلا للسيارات بشكل حاد للغاية ومفاجئ ليلة أمس الجمعة، وذلك بعد دقائق من تغريدة الرئيس التنفيذي والمالك إيلون مسك على تويتر، الذي قال: "في رأيي، سهم تيسلا مرتفع للغاية!".

وتم تداول سهم شركة تيسلا عند حوالي 760 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد، وبعد أن قام مسك بنشر تغريدته تلك في تمام الساعة 11 مساءاً، انخفض سعره إلى أقل من 700 دولار، قبل أن يرتد بشكل طفيف قليلا. حيث سجل انخفاضا بنسبة 8% تقريباً.

وجاءت التغريدة وسط سلسلة من التغريدات التي بدأت بإعلان عن أنه يريد أن يبيع جميع ممتلكاته المادية، حتى أنه كتب "لن يكون لدي منزل!"، تلاها كلمات من النشيد الوطني الأمريكي وتغريدة أخرى قال فيها أن حبيبته مغنية البوب غرايمز "غاضبة مني للغاية!".

https _prod.static9.net.au_fs_6051d6d1-c566-41c8-9817-c178320f17dc.jpg
 

بعد تغريدة سعر السهم، غرد بعد ذلك بـ "الآن أعيد الحرية للناس"، في إشارة واضحة إلى عمليات إغلاق البلاد التي اعترض عليها مسك منذ فترة طويلة.

وفي أكتوبر من عام 2018، توصل مسك إلى اتفاق مع لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن أي شيء يقوم بتغريده قد يؤثر على سعر سهم الشركة، لذلك يتم مراجعة جميع تغريداته قبل نشرها. وقد حدث ذلك بعد أن غرد مسك بأن لديه صفقة لأخذ الشركة الخاصة، والتي اتضح فيما بعد أنه لم يفعل ذلك.

وقال جون كوفي، أستاذ قانون الشركات في جامعة كولومبيا، أن تغريدة مسك حول سعر السهم ربما لن تزعجه كثيراً. فأولا وقبل كل شيء، تشير التغريدة ببساطة إلى رأي مسك الشخصي حول سعر السهم بدلاً من أي شيء ملموس.

وأضاف كوفي في رسالة أرسلت بالبريد الإلكتروني: "علاوة على ذلك، من النادر للغاية أن يعترف الرئيس التنفيذي بأن سعر سهمه مرتفع للغاية، وينبغي تشجيع مثل هذه التقييمات، وليس معاقبته".

والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقول فيها مسك أن سعر سهم شركته مرتفع للغاية، فقد قال في حدث لندن لعام 2013: "إن سعر السهم الذي نملكه هو أكثر مما نستحقه بكثير!".

وفي شهر ديسمبر من عام 2019، غرد قائلاً: "واو ... أسعارنا مرتفعة للغاية!".

 

النهضة نيوز