ترامب

أخبار

ضربة مزدوجة لترامب .. الديمقراطيون والجمهوريون رفضوا عرضه

3 أيار 2020 05:17

تلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضربة مشتركة من زعيم الجمهورين والديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي، إذ رفض كلاهما عرض ترامب بإجراء فحص سريع لأعضاء مجلس الشيوخ الذين سيعودون إلى واشنطن الأسبوع المقبل،

تلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضربة مشتركة من زعيم الجمهورين والديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي، إذ رفض كلاهما عرض ترامب بإجراء فحص سريع لأعضاء مجلس الشيوخ الذين سيعودون إلى واشنطن الأسبوع المقبل، وسط تفشي جائحة كورونا.

وقد صاغت رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي برفقة زعيمة الأغلبية الجمهورية ميتش ماكونيل، بياناً عبروا فيه عن رفضهم لعرض ترامب، موضحين أن الكونغرس يرغب في توجيه الموارد نحو المستشفيات ومؤسسات خط المواجهة الأول مع كورونا.

يشار إلى أن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين يبلغ عددهم مائة شخص، سيعودون في جلسة عامة عقب العطلة البرلمانية التي فرضت في نهاية شهر مارس الماضي وجرى تمديدها مع استمرار تفشي الوباء.

وكانت إدارة ترامب، قد أعلنت أول أمس الجمعة، عن إرسال أجهزة اختبار متنقلة إلى مجلس الشيوخ، لإجراء فحوص سريعة لمرض كوفيد-19.

فيما أشارت بيلوسي في رسالتها إلى أن أعضاء مجلس الشيوخ، لن يعودوا إلى العمل قبل الأسبوع المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح عبر توتير، أن هناك قدرة كبيرة على اجراء فحوصات سريعة وخاصة بأعضاء مجلس الشيوخ، وتشمل البرلمان، الذي لن يعود إلى عمله بسبب النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي التي وصفها بـ "المجنونة".

وردت بيلوسي وميتشل على عرض الفحوصات الذي قدمه ترامب بالقول: "يقدّر الكونغرس العرض السخي للإدارة بوضع إمكانيات فحص سريع" على ذمته "لكننا نرفض باحترام هذا العرض حاليا".

وأرجع البيان سبب رفض البرلمانيين لعرض ترامب بدعوى أنهم يتبعون السلطات الصحية في البلاد وتوصيات طبيب الكونغرس.

 

والجدير ذكره أن الولايات المتحدة تعتبر البلد الأكثر تضررا بفيروس كورونا المستجد في العالم، حيث سجلت السلطات قرابة 66 ألف وفاة، فضلاً عن مليون و120 ألف إصابة.

النهضة نيوز - بيروت