علوم

شرب هذا الشاي مرتين يومياً سيساعدك على حرق الدهون ومئات السعرات الحرارية

3 أيار 2020 18:50

تم الكشف مؤخراً عن طريقة سهلة وطبيعية لتسريع فقدان الوزن عن طريق حرق ما يصل إلى 100 سعر حراري إضافي يومياً، وذلك عن طريق شرب الشاي الأخضر.

تم الكشف مؤخراً عن طريقة سهلة وطبيعية لتسريع فقدان الوزن عن طريق حرق ما يصل إلى 100 سعر حراري إضافي يومياً، وذلك عن طريق شرب الشاي الأخضر.

والجدير بالذكر أن شرب الشاي الأخضر متعارف عليه منذ قرون طويلة بسبب فوائده الصحية العديدة على صحة الإنسان، بما في ذلك احتواءه على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحسن وظائف المخ و تساعد في حرق الدهون.

وقالت الدكتورة نعومي بيانارت، أخصائية التغذية الطبية في مقابلة مع صحيفة الديلي إكسبريس: "إذا كنت تريد أن تنقص وزنك بسرعة وبطريقة طبيعية، فالشاي الأخضر هو أفضل صديق لك. حيث وجدت العديد من الأبحاث أن الشاي الأخضر على وجه الخصوص مفيد للغاية في تحفيز عملية التمثيل الغذائي و إدارة وزن الجسم".

ووجدت الدراسة التي أشارت إليها الدكتورة بيانارت، والتي أجريت على 35 رجلاً وامرأة يعانون من السمنة المفرطة، أن أولئك الذين يشربون الشاي الأخضر يومياً لمدة شهرين كان لديهم القدرة على فقدان وزن أكبر بكثير من المجموعة التي لم تتناوله.

كما وكشفت دراسة أخرى أن شرب الشاي الأخضر مرتين في اليوم يمكن أن يحرق ما يصل إلى 100 سعر حراري إضافي يومياً.

• كيف يتسبب الشاي الأخضر في إنقاص الوزن؟

إن الشاي الأخضر يعتبر من المواد العشبية النباتية الطبيعية المليئة بالكافيين والكاتشين، الذي يعتبر من أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية المسماة بالفلافونويد. حيث تشير الأبحاث إلى أن كلا هذين المركبين يمكن أن يسرعا من عملية التمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مركب الكاتشين مع الكافيين يزيد من كمية الطاقة التي يستخدمها الجسم في أنشطته اليومية، مما سيساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية أثناء النشاط أو الخمول، مما يدعم خطط إنقاص الوزن بشكل واضح.

• ما الكمية التي يجب أن أشربها؟

من أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية، يجب عليك استهلاك الشاي الأخضر حوالي مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً. وعندما تقوم بإعداد الشاي الأخضر، تقترح الخبيرة الصحية أنه عليك أن تغلي الماء ثم تتركه يبرد لمدة 10 دقائق تقريباً، وذلك لأن الماء المغلي يقتل مادة الكاتشين الموجودة في الشاي الأخضر، وهي المادة الكيميائية المسؤولة عن فقدان الوزن، بالإضافة إلى قتل بعض المواد الغذائية الأخرى أو فدقان قيمتها.

ووفقا لمجلة HealthLine الطبية: "يعد الشاي الأخضر من أكثر المشروبات صحية وفائدة على وجه الأرض، وفي حين لا يوجد دليل قوي على أن شرب الشاي الأخضر يقلل من الشهية، فقد أوضح العديد من الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر يوميا أنهم يشعرون بجوع أقل على مدار اليوم".

بالإضافة إلى ذلك، ربطت العديد من الدراسات شرب الشاي الأخضر أكثر من مرة بزيادة عملية حرق الدهون أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

وأضافت الدكتورة بيانارت: "في الواقع، قد يدعم الشاي الأخضر فقدان الوزن بعدة طرق، مثل زيادة توليد الحرارة (حرق السعرات الحرارية)، وزيادة أكسدة الدهون (حرق الدهون من أجل الطاقة)، وتقليل امتصاص الجسم للدهون، وحتى تقليل الشهية!".

النهضة نيوز