فيروس كورونا

أخبار

قدم نتائج مبشرة .. الإدارة الأمريكية ستحدد الدول التي ستصدر إليها عقار رمديسيفير

4 أيار 2020 04:29

قالت قناة "سي بي إس" الأمريكية أنه سيجري تصدير عقار رمديسيفير الذي تعلق عليه واشنطن آمالاً كبيرة في علاج فيروس كورونا، إلى العالم. وكانت الاختبارات السريرية الأولية قد أثبت أن عقار رمديسيفير نجح


قالت قناة "سي بي إس" الأمريكية أنه سيجري تصدير عقار رمديسيفير الذي تعلق عليه واشنطن آمالاً كبيرة في علاج فيروس كورونا، إلى العالم.

وكانت الاختبارات السريرية الأولية قد أثبت أن عقار رمديسيفير نجح في تحسين الحالة الصحية لـ 33% من المصابين بالفيروس التاجي المستجد، الذين جرى اختباره عليهم.


بدوره  أكد مدير مختبر جلعاد الأميركي، يوم أمس الأحد، أن واشنطن لن تعيق تصدير عقار رمديسيفير الذي سرّع شفاء مصابين بكوفيد-19 في وضع حرج خلال تجربة سريرية واسعة.

وأوضح دانيال أوداي وهو مدير مختبر جلعاد، في حديثه لقناة أمريكية أن البيت الأبيض يسعى إلى تصدير الدواء لخدمة المصابين بالفيروس في دول العالم.

وكشف أوداي أنه جرى تصدير آلاف الجرعات لدول العالم لإجراء التجارب السريرية، وذلك ضمن البرامج التي تتيح استعمال أدوية لا تحظى بترخيص رسمي.

وكانت إدارة الأغذية والدواء الأميركية قد منحت يوم الجمعة موافقتها، على بدء استخدام رمديسيفير في الحالات الطارئة.

وظهر مدير مختبر جلعاد إلى جانب ترامب بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض، ضمن بروتوكول الإعلان عن موافقة منح مليون ونصف جرعة من العقار للمستشفيات.

وأكد رمديسيفير متفائلاً، أن استخدام رمديسيفير سيساهم في معالجة "بين 100 و200 ألف مريض" وفق مدة العلاج (بين 5 و6 أيام).

وبين أن الحكومة الأمريكية ستحدد الدول التي ستسمح بتصدير عقار رمديسيفير إليها.

 ويعد ريمديسيفير (Remdesivir) هو عقار مضاد للفيروسات، قامت شركة أمريكية يطلق عليها Gilead Sciences بتطويره لعلاج وباء الإيبولا، لكنه لم ينجح في علاج الفيروس، وأجريت تجارب على ريمديسيفير (Remdesivir) لعلاج فيروس كورونا، حقق نتائج جيدة على المرضى، حيث تحسنت حالة 31% من المصابين على نحوٍ ملفت.

 

النهضة نيوز - بيروت