كورونا في العراق

أخبار

في حفلة عيد ميلاد ببغداد .. فيروس كورونا هدية للحاضرين

4 أيار 2020 05:06

تجاهلت عائلة عراقية اجراءات التباعد الاجتماعي، وأقامت حفلة عيد ميلاد صاخبة، حضرها قرابة الـ 90 شخصاً، ما تسبب في انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، إلى عشرات الحاضرين. وبحسب جاسب الحجامي وهو مدير ع

تجاهلت عائلة عراقية اجراءات التباعد الاجتماعي، وأقامت حفلة عيد ميلاد صاخبة، حضرها قرابة الـ 90 شخصاً، ما تسبب في انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، إلى عشرات الحاضرين.

وبحسب جاسب الحجامي وهو مدير عام دائرة صحة بغداد أن حفلة عيد الميلاد تسببت في انتشار فيروس كورونا إلى عدد من سكان المنطقة السكنية التي أقيم فيها الحفل.

وقال الحجامي: " إن عائلة أقامت حفل عيد ميلاد في العاصمة العراقية، حضره نحو تسعين شخصا، إضافة إلى مرضى مصابين بفيروس كورونا، ما أدى إلى انتقال العدوى لعشرات الحاضرين".

وبين الحجامي أن حفلة عيد الميلاد أقيمت في منطقة الطوبجي في العاصمة العراقية، وأنه جرى فحص المخالطين وتبين أن نتائج بعضهم إيجابية.

وكخطوة احترازية أكد مدير صحة بغداد أنه جرى  نقل العائلة بأكملها إلى الحجر الصحي في المستشفى.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">حجر 90 شخصاً حضروا حفلة عيد ميلاد لعائلة مصابة بفيروس كورونا، في منطقة الطوبجي في العاصمة <a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#بغداد</a><br>ياعيد ميلاد ???<br>ياطرگاعة ???<br>هاي شبيها الناس؟؟؟ <a href="https://t.co/z4I65bTKKh">pic.twitter.com/z4I65bTKKh</a></p>&mdash; المهندسة ريم البغدادي (@Knightofwar4) <a href="https://twitter.com/Knightofwar4/status/1256918438456578049?ref_src=twsrc%5Etfw">May 3, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

ويوم الاثنين، أعلن الحجامي، تسجيل ثماني إصابات جديدة بفيروس كورونا في الحرية شمالي العاصمة، وقال في بيان صحفي إن الاصابات سجلت في منطقة الحرية، ودعا سكان المنطقة وخصوصاً كبار السن إلى الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت يوم أمس الأحد تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 17 مصاباً من الفيروس.

النهضة نيوز - بيروت