الرئيس اللبناني ميشيل عون

أخبار لبنان

رئاسة الجمهوية تفتح النار على تيار المستقبل: محرضون مضللون

4 أيار 2020 05:18

رد مكتب رئاسة الجمهورية اللبنانية بحزم على بيان كتلة المستقبل، وبدا لافتاً أن بيان الرد اشتمل اتهامات لتيار المستقبل بالادعاء والتضليل. وأكد مكتب رئاسة الجمهورية على أنه ليس من حق "المستقبل" الإدعا


رد مكتب رئاسة الجمهورية اللبنانية بحزم على بيان كتلة المستقبل، وبدا لافتاً أن بيان الرد اشتمل اتهامات لتيار المستقبل بالادعاء والتضليل.
وأكد مكتب رئاسة الجمهورية على أنه ليس من حق "المستقبل" الإدعاء بوجود تجاوزات من رئيس الجمهورية للدستور، وتابع قائلاً:  "لا يحق للكتلة الادعاء بوجود ممارسات تتجاوز حدود الدستور ورئيس الجمهورية حريص على التشاور مع القيادات في كل ما يتعلق بمستقبل البلاد".

وبين مكتب رئاسة الجمهورية أن لقاء الأربعاء ليس الأول من نوعه، وأنه سبق لكتلة المستقبل المشاركة في لقاءات مماثلة كان هدفها الكشف عن تفاصيل الخطة الإصلاحية وإطلاع الجميع عليها وليس التصويت على شرعيتها وإقرارها.

وأضاف البيان:"الرئيس عون لا يقبل بمصادرة دور مجلس النواب ولا رؤساء الكتل والاحزاب يمكنهم الادعاء بأنهم يختزلون دور المجلس".

ونوه مكتب رئاسة الجمهورية إلى أن حديث كتلة المستقبل عن وجود نظام رئاسي يعطل النظام الديمقراطي البرلماني هو كلام يهدف إلى "التضليل"، خصوصاً أن الرئيس هو رمز وحدة الوطن ويمارس صلاحياته وفق هذا النظام.

وأكد البيان أن "دعوة رئيس الجمهورية تندرج في صلب التعاون بين المؤسسات الدستورية والامتناع عن المشاركة يحمّل الممتنع تداعيات قراره تجاه اللبنانيين والمجتمع الدولي".

وتساءل البيان في ختامه مستغرباً من أن تدعو بعض القيادات السياسية رئيس الجمهورية لتحمل مسؤولياته، ثم يبدؤون بالحملات ضده عندما يفعل ذلك.

 

 

النهضة نيوز - بيروت