التعبئة العامة في لبنان

أخبار لبنان

مزيد من تخفيف اجراءات التعبئة العامة في لبنان.. وتشديد على التدابير الوقائية ضد كورونا

4 أيار 2020 16:20

انطلقت الاثنين المرحلة الثانية من خطة تخفيف التعبئة العامة في لبنان مع التشديد على ضرورة الحفاظ على التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وأعلنت وزارة الداخلية اللبنانية عن شروط تطبي

انطلقت الاثنين المرحلة الثانية من خطة تخفيف التعبئة العامة في لبنان، مع التشديد على ضرورة الحفاظ على التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الداخلية اللبنانية عن شروط تطبيق المرحلة الثانية من تخفيف اجراءات التعبئة العامة، وقد تضمنت فتح العديد من المحال التجارية وتخفيف بعض اجراءات التجول، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والمحافظة على تخفيف حالات الاكتظاظ.

وبالسياق، أكد رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب اللبناني عاصم عراجي ان "لبنان لم يقطع مرحلة خطر انتشار كورونا"، وأضاف ان "الإجراءات التي اتخذناها جيدة وحدت من الانتشار واحتوت الفيروس، ولكن ما زلنا في مرحلة الخطر".

وحذر عراجي "من موجة ثانية من كورونا في حال لم يلتزم المواطن بإجراءات تخفيف التعبئة"، أكد ان "هناك مسؤولية مجتمعية ومسؤولية فردية لأنه لا يمكن وضع لكل مواطن عسكري أو حارس وعلى الجميع الالتزام بالإجراءات".

 

النهضة نيوز - بيروت