القوات الاميركية بالعراق.webp

أخبار

القوات الأمريكية تبدأ تدريبات لتوفير "أمن أفضل" لقوات التحالف في العراق

4 أيار 2020 17:04

قالت النشرة الصحفية المشتركة لفرقة العمل المشتركة لعملية العزم الصلب (CJTF-OIR) ، أن الجنود الأمريكيين سيشاركون في مناورات بالذخيرة الحية في قاعدة الأسد الجوية في العراق لتوفير أمن أفضل لقوات التحالف

قالت النشرة الصحفية المشتركة لفرقة العمل المشتركة لعملية العزم الصلب (CJTF-OIR) ، أن الجنود الأمريكيين سيشاركون في مناورات بالذخيرة الحية في قاعدة الأسد الجوية في العراق لتوفير أمن أفضل لقوات التحالف في المنطقة ابتداء من صباح اليوم الإثنين .

وشارك جنود الولايات المتحدة من الكتيبة الأولى ، فوج المشاة الخامس، فريق اللواء القتالي الأول، فرقة المشاة 25 ، في تمرين قام فيه الجنود بتطبيق المعرفة المكتسبة أثناء التدريب، مثل: قواعد الدفاع والحماية من الهجمات والدوريات المعادية .

وقال بيان صادر عن قوة المهام المشتركة - مكتب التحقيقات الجوية "هذه التدريبات تهدف لتعزيز عمليات الدفاع عن القاعدة لتوفير أمن أفضل لقوات التحالف المتواجدة في العراق".

وقاعدة الأسد الجوية هي قاعدة تجمع القوات المسلحة العراقية والقوات المسلحة الأمريكية، وتقع في محافظة الأنبار الواقعة غربي العراق، كما وتستخدم القاعدة من قبل القوات المسلحة البريطانية المنتشرة ضمن القوات الدولية في العراق.
 
كما وذكرت شبكة CNN الإخبارية أن القاعدة قد تعرضت في السابق لهجوم من قبل القوات الموالية لإيران في وقت مبكر من هذا العام ، والذي استمر حوالي ساعتين و استهدف المناطق الأمريكية فقط من القاعدة الجوية، والتي تشكل حوالي ربع مساحة القاعدة.

ثم تلاه هجوم إيراني بالصواريخ البالستية التي استهدفت القاعدة، و التي جاءت ردا على قيام الولايات المتحدة الأمريكية باغتيال الجنرال الإيراني الأبرز ومسؤول فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني في العراق بغارة جوية نفذتها طائرة مسيرة.

 

مجلة الدفاع Defense Blog