وزير الخارجية اللبناني استدعى السفير الالماني.jpg

أخبار لبنان

سفير المانيا بعد استدعائه من قبل الخارجية اللبنانية: القرار لا يصنف حزب الله إرهابيا

5 أيار 2020 14:59

استدعى وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي سفير المانيا الاتحادية في لبنان جورج بيرغلن واستوضحه حول القرار الذي اتخذته السلطات الألمانية بشأن حزب الله. وبالسياق، قال السفير الالماني إن "هذا القرار متخ

استدعى وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي سفير المانيا الاتحادية في لبنان جورج بيرغلن واستوضحه حول القرار الذي اتخذته السلطات الألمانية بشأن حزب الله.

وبالسياق، قال السفير الالماني إن "هذا القرار متخذ منذ فترة وقد دخل حيز التنفيذ مؤخرا"، ولفت الى انه "قد وضع بعض المسؤولين بمحتواه"، وأكد أن "هذا القرار لا يصنف حزب الله إرهابيا إنما يحظر نشاطاته على الأراضي الألمانية فقط".

من جهته، شدد حتي على "موقف لبنان المبدئي من أن حزب الله هو مكون سياسي أساسي في البلاد ويمثل شريحة واسعة من الشعب وجزء من البرلمان في لبنان".

وكانت المانيا قد أصدرت قرارها بحظر أنشطة حزب الله على اراضيها، وقامت بمداهمة عدد من المساجد وايضا منازل عدد من اللبنانيين، وقد استدعى ذلك ردات فعلية مستنكرة في لبنان، كان اخرها ما أعلنه الاثنين الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي أكد ان لا تواجد للحزب لا في المانيا ولا في اي بلد اوروبي كما في اي دولة في العالم.

النهضة نيوز - بيروت