الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أخبار

لهذا السبب .. ترامب لا يستطيع النوم

6 أيار 2020 06:49

تصاعدت أعداد الوفيات من جديد، بسبب تفشي فيروس كورونا الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجل مساء يوم أمس الثلاثاء وفاة 2333 شخصاً بالفيروس، بعد أن سجلت الأعداد تراجعاً يوم الاثنين بواقع 1015 وفاة. هذ

تصاعدت أعداد الوفيات من جديد، بسبب تفشي فيروس كورونا الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجل مساء يوم أمس الثلاثاء وفاة 2333 شخصاً بالفيروس، بعد أن سجلت الأعداد تراجعاً يوم الاثنين بواقع 1015 وفاة.

هذه الوقائع السيئة، تسببت بدخول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حالة من القلق المزمن والأرق الدائم، حيث أكد أنه لا يستطيع النوم بسبب زيادة وفيات الأمريكيين بالفيروس.

و خلال مقابلة مع شبكة "آيه بي سي" الأميركية، قال ترامب: "لا يمكنني النوم ليلا، لأنني أفكر دائما بذلك".

وقدم ترامب تصريحات عاطفية للعائلات التي فقدت أحبابها بسبب الفيروس، قائلاً:: "أحبكم جميعا .. لدينا عدو ويجب أن نهزمه".

وأضاف الرئيس الأمريكي الذي فشل بحسب تقديرات الصحافة الأمريكية في معالجة جائحة كورونا: "من المحتمل أن يكون هناك بعض الوفيات" وذلك بسبب التوجه إلى إعادة فتح الاقتصاد وتحريكه.

وأوضح:  "من المحتمل أن تكون هناك بعض الوفيات" كتكلفة لإعادة فتح البلاد، مقرا بأنه سيكون هناك بعض "المتضررين بشدة" من القرار.

وبرر ترامب دوافعه لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي والتخفيف من اجراءات الطوارئ بدعوى أن اجراءات وقيود التباعد الاجتماعي ساهمت في زيادة اتجاه المجتمع للمخدرات والانتحار، مضيفاً: "ألق نظرة على ما يجري. الناس يفقدون وظائفهم. علينا أن نعيدها. وهذا ما نقوم به."

وقال ترامب مشجعاً الشعب الأميركي: "انطروا لأنفسكم كمحاربين" معللاً ذلك بقوله: " لا يمكننا الجلوس في المنزل للسنوات الثلاث المقبلة"، إلا أنه أعرب عن تفاؤله بأن الفيروس سوف يزول بغض النظر عما إذا كان اللقاح قد تحقق.

 

جدير بالذكر أن تفاؤل ترامب يتعارض مع اجماع خبراء الصحة العامة الأمريكية الذين أكدوا أن الفيروس سيظل يشكل خطرًا كبيرًا حتى الوقت الذي يكون فيه العلاج والتلقيح فعالين.

النهضة نيوز - بيروت