فريق بحثي يحاول التوصل لعلاج لفيروس كورونا

أخبار

هل وجد العلاج الحقيقي لفيروس كورونا؟ .. إليكم بعض المعلومات المبشرة

6 أيار 2020 09:45

تتواصل الأبحاث العالمية وتدخل الدول في سباق مع الزمن من أجل إيجاد علاج ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي استطاع التفشي في كل أنحاء العالم والقضاء على ما يزيد عن 257 ألف شخص. ويبدأ العديد من

تتواصل الأبحاث العالمية وتدخل الدول في سباق مع الزمن من أجل إيجاد علاج ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي استطاع التفشي في كل أنحاء العالم والقضاء على ما يزيد عن 257 ألف شخص.

ويبدأ العديد من الأطباء والفرق البحثية إجراء عدد من الفحوصات والتجارب السريرية على عدد من الحيوانات، لمعرفة الفاعلية المجدية من وراء اللقاح التي يعملون على تطويرها شيئاً فشياً.

وكان أخر ما جرى هو أن هناك علماء في جامعة هولندية توصلوا إلى دواء قادر على الوصول إلى المكون الأهم لفيروس كورونا، في خطوة توصل إلى وقف انتشار الفيروس.

وقالت مجلة بلومبيرغ أن عالما من جامعة أوتريخت قدم ورقة بحثية، بحاجة إلى مزيد من التجارب، لتحقيق نتائج سريرية دقيقة في هزيمة الفيروس.

وتقوم التجارب على استخدام الجسم المضاد "وحيد النسيلة 47D11، بروتين سبايك"، الذي لم يهاجم فقط فيروس كورونا، بل هاجم فيروس سارس، وهو من السلالة نفسها.

وأجريت تجارب على فئران معدلة وراثيا لإنتاج أجسام مضادة أظهرت نتائج جيدة، حيث يسعى العلماء الآن لإعادة تهيئة هذه الأجسام المضادة لعمل نسخة بشرية كاملة منها لعلاج مرضى فيروس كورونا.

من ناحية أخرى فقد أعلن عن لقاح فعال لفيروس كورونا وصف بأنه الأنجع لعلاج الفيروس، والذي يطوره فريق علمي تابع لجامعة أوكسفورد البريطانية.

وأعلن الفريق العملي البريطاني أنه سيحصل على أولى نتائج اختبار اللقاح على البشر منتصف الشهر القادم، في إشارة مبشرة لاحتمالية إيجاد علاج فعال للفيروس التاجي.

ويتحدث الفريق العلمي الذي يقود عملية اختبار اللقاح، بكثير من التفاؤل عن إمكانية إظهار اللقاح الذي اختار له اسم "ChAdOx1 nCoV-19"، لنجاعته في مواجهة الفيروس.

تأتي هذه البشريات في ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد حول العالم، فحسب موقع "وورلد ميتر" المختص برصد آخر الإحصائيات حول الفيروس، فإن عدد المصابين بلغ 3 ملايين و706 آلاف و206.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الإصابات عالميا بمليون و226 ألفا و337، في حين أكدت جامعة جونز هوبكنز ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 71,022.

وبعد الولايات المتحدة من حيث الإصابات تأتي إسبانيا بـ250 ألفا و561، ثم إيطاليا بـ 213 ألفا و13 وفاة، وفرنسا بـ204 آلاف و 659، وبريطانيا بـ194 ألفا و990.

ووصل عدد وفيات كورونا حول العالم إلى 256 ألفا و556، والمتعافين إلى مليون و228 ألفا و106.

النهضة نيوز