ترامب: انتخابي رئيساً منع حرب كبرى مع كوريا الشمالية وقرار بوش بغزو العراق كان الأسوء

أخبار

ترامب: انتخابي رئيساً منع حرب كبرى مع كوريا الشمالية وقرار بوش بغزو العراق كان الأسوء

6 أيار 2020 10:29

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الاثنين أن انتخابه رئيسا للولايات المتحدة قد كان السبب الوحيد لعدم دخول البلاد في حرب طاحنة مع كوريا الشمالية. جاء هذا التصريح خلال مقابلة حصرية لصحيفة ذا بوست

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الاثنين أن انتخابه رئيسا للولايات المتحدة قد كان السبب الوحيد لعدم دخول البلاد في حرب طاحنة مع كوريا الشمالية.

جاء هذا التصريح خلال مقابلة حصرية لصحيفة ذا بوست "The Post"، مع الرئيس ترامب الذي قال إنه لم يتحول إلى زعيم سعيد بالضغط على الزناد كلما دفعه خصومه إلى فعل ذلك ".

و قال ترامب في المقابلة التي استمرت ساعة كاملة : " أتذكر أن الجميع كانوا يخبرونني أنني سأشن حربا خلال الـ24 ساعة الأولى من تواجدي بالمكتب الرئاسي بسبب شخصيتي " . 

وأضاف: " انظر إلى كوريا الشمالية الآن ، هل ترى حربا ؟! .. لكن إذا لم يتم انتخابي لكنا الآن نخوض حربا طاحنة مع كوريا الشمالية". 

و الجدير بالذكر أن الرئيس ترامب قد طور علاقة شخصية و صداقة غير متوقعة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون منذ توليه الحكم ، وقد تبادلا الرسائل وعقدا عدة لقاءات كان يعتقد من قبل أنها مستحيلة الحدوث.

من ناحية أخرى فقد اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إطلاق الرئيس الأسبق، جورج بوش، حملة غزو العراق عام 2003 كان "أسوأ قرار تم اتخاذه في تاريخ الولايات المتحدة".

و أضاف ترامب : إن رأيت مدى انتشار قواتنا في الخارج ، فإنك سترى اختلافا كبيرا للغاية ، فقد انخفضت عدد قواتها في أفغانستان إلى 8 آلاف ، و في العراق إلى 4 آلاف ، و إلى الصفر في سوريا الآن .. إنها حقا بصمة مختلفة تماما ، و هو أمر معقد و مختلف كثيرا عما يعتقده بقية الناس . 

وتابع: "هذا لا يعني أننا لن نحارب إذا اضطررنا لذلك ، لكننا أنفقنا بالفعل قرابة 8 تريليون دولار على واحد من أسوأ القرارات التي تم اتخاذها للذهاب إلى الشرق الأوسط ، و ربما كان أسوأ قرار اتخذ في تاريخ بلادنا هو الذهاب إلى الشرق الأوسط". 

وأردف: "قاتلنا هناك كقوة شرطية ، كنا مثل شرطة المرور و لم نخض الحرب بالطريقة التي تخوض بها حربا للفوز ، و لذلك فأنا سأعتبر ذلك أسوأ قرار اتخذ في تاريخ بلادنا حتى الآن بلا شك ".

النهضة نيوز