السلاح النووي لدى كوريا الشمالية

أخبار

نووي كوريا الشمالية يقلق الولايات المتحدة

6 أيار 2020 17:03

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها بشأن استمرار امتلاك كوريا الشمالية للأسلحة النووية ، وسعيها المستمر إلى تطوير الأنظمة و الصواريخ القادرة على إيصال الرؤوس النووية إلى أهدافها . هذه التصريح

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها بشأن استمرار امتلاك كوريا الشمالية للأسلحة النووية ، وسعيها المستمر إلى تطوير الأنظمة و الصواريخ القادرة على إيصال الرؤوس النووية إلى أهدافها .

هذه التصريحات جاءت على لسان جون راتكليف، المرشح لقيادة مكتب مدير المخابرات الوطنية في بيان مكتوب قدم إلى لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ قبل جلسة ترشيحه يوم أمس الثلاثاء .

و أشار المرشح الأمريكي إلى أن كوريا الشمالية لا تزال تنظر إلى برنامجها النووي على أنه ضرورة أساسية و ملحة لحماية نظامها من أي اعتداء عسكري خارجي و للحصول على مكانة مرموقة و قوية في المجتمع الدولي .

وأضاف أن كوريا الشمالية قد تكون مستعدة للتخلي عن بعض قدراتها النووية و الصاروخية مقابل تخفيف العقوبات المفروضة عليها و مكاسب أخرى .

وفي قضية عكس مسار التطور النووي لكوريا الشمالية، أوضح راتكليف إلى أنه يراقب و ينظر إلى المفاوضات الدبلوماسية الجارية لنزع الأسلحة النووية الكورية باهتمام ، ويأمل في أن تقدم كوريا الشمالية بعض التنازلات عن أسلحتها النووية مقابل تخفيف العقوبات الخانقة المفروضة عليها .

النهضة نيوز