تايوان تتبرع بمئة ألف قناع جراحي لولاية كنساس الأمريكية

تبرعت الحكومة في تايوان بأكثر من مئة ألف قناع جراحي لمساعدة العاملين في المجال الطبي وتعليب اللحوم في ولاية كنساس الأمريكية، وذلك في إطار مساهمتها في مكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد.

وأعلن السيناتور الجمهوري عن ولاية كنساس مساء اليوم الأربعاء أنه من المتوقع وصول شحنة من تلك الأقنعة الطبية خلال الأسبوع الماضي.

وتأتي الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه تايوان إلى الانضمام إلى جمعية الصحة العالمية القادمة، كما أن السيناتور موران الذي طلب الأقنعة كان داعماً قوية لضم تايوان للجمعية، وقد شكر الرئيس التايواني تساي إنغ ون في بيان قائلاً: "إنه تذكير رائع للغاية في أننا جميعاً في هذا الأمر معاً".

وعلى مستوى الولاية، ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة في ولاية كنساس منذ ليلة أمس الثلاثاء بنسبة 213 شخص، لتصل إلى 5358 شخص حتى الآن. على الرغم من أنه يعتقد أن العدد الفعلي للإصابات أعلى من ذلك بكثير، وذلك بسبب قلة الاختبارات ولأن العديد من الأشخاص يمكن أن يصابوا بالفيروس دون أن يظهروا أي أعراض إصابة تذكر. كما وزادت عدد الوفيات التي تسبب بها تفشي الفيروس في الولاية إلى 137 شخص حتى الآن.

والجدير بالذكر أن أربعة مصانع للحوم المعلبة، وهي مصنع سيوارد، فورد، فيني، وليون، سجلت وحدها 2258 حالة إصابة إلى الآن، أي ما نسبته 41% من إجمالي إصابات الولاية.

كما وتفشى الفيروس في سجن "لانسينغ" الذي يعتبر أكبر سجن في الولاية أيضاً، حيث تم الإبلاغ عن إصابة 551 سجين و88 موظف دون أن تظهر عليهم أي أعراض إصابة.

النهضة نيوز