أخبار

الصين تنضم لمبادرة التعاون الدولي بمنظمة الصحة العالمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا

7 أيار 2020 00:00

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية مساء اليوم الأربعاء أن الصين قررت الانضمام إلى مبادرة التعاون الدولي التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية مساء اليوم الأربعاء أن الصين قررت الانضمام إلى مبادرة التعاون الدولي التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد.

وفي تاريخ 24 أبريل، أعلن المدير العام بمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانون غيبريسوس عن إطلاق تعاون دولي لتسريع وتيرة تطوير وإنتاج وتوزيع اللقاح والعلاج المخصص لمكافحة تفشي فيروس كورونا بشكل عادل.

كما وقالت المتحدثة هوا تشونينغ في مؤتمر صحفي أن الصين تدعم بقوة دور منظمة الصحة العالمية الرائد في التعاون العالمي لمكافحة الجائحة الفيروسية، وترحب بمبادرتها للتعاون الدولي وقررت المشاركة فيه جنبا إلى جنب مع دول العالم.

وأضافت أن الفيروس التاجي لا يعرف الحدود أو التمييز، وأن جميع البشر يجب أن يحصلوا على الحماية واللقاح والعلاج و خدمات الرعاية الصحية المناسبة على قدم المساواة.

وقالت هوا، أن منظمة الصحة العالمية كونها المؤسسة الدولية الأكثر موثوقية واحترافية في مجال الأمن الصحي العالمي، تلعب دوراً رئيسياً لا غنى عنه في الاستجابة للأزمة الصحية العالمية الحالية، مضيفة: "إن الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لتسريع وتيرة البحث وإنتاج المنتجات الطبية اللازمة، وتعزيز التوزيع العادل لها على جميع دول العالم بلا استثناء، بالإضافة إلى بذل الجهود في الحفاظ على أمن الصحة العامة العالمي و دعم جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد".

النهضة نيوز