مصنع خاص بشركة LG Polymers في الهند

أخبار

وفاة وإصابة المئات جراء تسرب غاز سام في مصنع LG Polymers في الهند

7 أيار 2020 17:43

أدى تسرب لغاز سام في مصنع خاص بشركة LG Polymers في الهند إلى مقتل بعض الأشخاص وإصابة المئات إصابات حرجة أدخلتهم المستشفى في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس. وأفادت وكالات الأنباء المحلية أن الواق

أدى تسرب لغاز سام في مصنع خاص بشركة LG Polymers في الهند إلى مقتل بعض الأشخاص وإصابة المئات إصابات حرجة أدخلتهم المستشفى في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وأفادت وكالات الأنباء المحلية أن الواقعة حدثت بالقرب من المدينة الساحلية في ساكاباتنام في ولاية أندرا براديش، حيث تسرب غاز "ستيرين" إلى المناطق المحيطة من المصنع، مما أصاب الناس بحالات من فقدان الوعي وصعوبة التنفس بعد استنشاقهم للغاز.

وبحسب التقارير، فقد أدى تسرب الغاز إلى وفاة ثمانية أشخاص مع دخول 800 شخص على الأقل إلى المستشفى.

وبدورها نقلت وكالة "مينت" الهندية عن المدير العام لقوة الاستجابة الوطنية للكوارث (NDRF) والمدير العام لشركة SN Pradhan قوله: "أبلغ السكان المحليون عن الحادث حوالي الساعة 2:30 صباحاً، حيث كانوا يعانون من تهيج الحلق وتهيج الجلد والرائحة السامة، وقد أبلغوا الإدارة المحلية على الفور.

ووصلت قوات الطوارئ والإدارة إلى المكان في تمام الساعة الـ5 مساء، وقد بدئوا في الشروع بعمليات الإنقاذ في غضون نصف ساعة من وصولهم.

ويقال أن غاز ستيرين يؤثر على الجهاز العصبي المركزي والحلق والجلد والعينين وأجزاء أخرى من الجسم، وأنه له آثار سامة للغاية على الإنسان في حال تم استنشاقه.

كما ودعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى اجتماع طارئ مع مسؤولي الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث (NDMA) في أعقاب حادثة تسرب الغاز هذه، كما وأمر حكومة الولاية بإجراء تحقيق في الحادث.

النهضة نيوز