"مغير اللعبة" عمل فني جديد للفنان بانكسي يظهر الامتنان لعاملي الخدمات الصحية

لوحة بانكسي الجديدة "مغير اللعبة"

واصل الفنان بانكسي "فنان الشوارع المتخفي الشهير" إيصال رسائله العميقة والإنسانية حتى خلال فترات الإغلاق هذه، حيث قام بانسكي برسم آخر أعماله تكريما وإظهارا للامتنان لعاملي خدمات الرعاية الصحية، مشيراً بانسكي لهم بأنهم "أبطال خارقين".

وتم تعليق اللوحة الجديدة لبانكسي، وهي لوحة تعبيرية أحادية اللون، بالتعاون مع مديري مستشفى ساوثمبتون العام في بريطانيا، بالقرب من مدخل قسم الطوارئ، حيث استقبلها العاملين بكل فخر.

تصور اللوحة بانسكي التي تصل مساحتها إلى متر مربع، صبياً صغيراً يلعب بألعابه، وقد قرر الصبي التخلص من شخصيات باتمان وسبايدرمان وأن يلعب بالبطل الخارق الجديد، وهي عاملة رعاية صحية خارقة!.

وتحمل قطعة بانكسي الجديدة عنوان "مغير اللعبة"، وتصور عاملة صحية ترتدي عباءة وقناعاً طبياً واقياً وتضع رمز الصليب الأحمر على صدرها أثناء طيرانها في الهواء بين يدي الصبي الصغير.

وبدورها قالت الدكتورة باولا هيد، الرئيس التنفيذي لمستشفى جامعة ساوثمبتون البريطانية: "هنا في ساوثمبتون، تأثرت أسرة المستشفى بشكل مباشر بالخسارة المأساوية لأفراد الطاقم والأصدقاء المحبوبين. وحقيقة أن بانكسي قد اختارنا لتقدير المساهمة البارزة التي يقدمها الجميع في خدمات الرعاية الصحية وفي هذه الأوقات غير المسبوقة، هي فخر كبير لنا".

وأضافت: “سيقوم الكثير من الناس الذين يأتون إلى المستشفى من عاملين ومرضى هذه العمل الفني المذهل، حيث سيتأملونه ويشعرون بالفخر والامتنان لجهود الطواقم الطبية في هذه الأزمة الصحية الحرجة. كما أن هذه اللوحة الفنية النادرة ستكون بلا شك بمثابة دفعة معنوية هائلة لكل من يعمل ويتم الاعتناء به في المستشفى الخاص بنا".

النهضة نيوز