تبديل صغير في فطورك يساعدك على تقلق خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

تقلق خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

يعد ارتفاع ضغط الدم حالة مرضية شائعة تصيب أكثر من ربع البالغين في المملكة المتحدة. ولكن، يمكنك أن تقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم عن طريق استبدال قهوتك الصباحية بالشاي.

ووفقا للدكتورة سارة بروير المدير الطبية لعيادة هيلث سبان بالمملكة المتحدة: "إن تناول القهوة يرفع ضغط الدم الخاص بك، في حين أن الشاي يمكن أن يحميك من ارتفاع ضغط الدم عبر خفضه. وذلك لأن الشاي مليء بمضادات الأكسدة المفيدة التي تقلل من لزوجة الدم، فمجرد كوب واحد من الشاي الأخضر كل يوم يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم بمقدار النصف تقريباً" .

كما وأضافت الدكتورة بروير أن تناول فنجانين من الشاي الأخضر يومياً يمكن أن يؤدي إلى خفض احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 65%، كما أوضحت أنه "يمكن أن يتكون أكثر من 30% من وزن أوراق الشاي الجافة من مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد القوية، والمعروفة بتأثيراتها المفيدة على خفض لزوجة الدم وضغط الدم وتوازن نسب الكوليسترول في الدم".

والجدير بالذكر أن الشاي الأخضر له تأثير أكثر وضوحاً من الشاي الأسود، لكن كلاهما يستحق التجربة أيضاً، فإذا قررت أن تشرب المزيد من الشاي، قم بالابتعاد عن السكر لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

في الوقت نفسه، يمكنك تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أيضاً عن طريق شرب المزيد من عصير الرمان. حيث كشف العلماء أنه غني بالبوتاسيوم والمغذيات الأخرى الصحية للقلب، وهو يحتوي على مضادات للأكسدة أكثر بثلاثة مرات من الشاي الأخضر.

النهضة نيوز