الصين

أخبار

الصين تقدم المساعدة الطبية لميانمار في مكافحة كورونا

8 أيار 2020 04:56

قدم خبراء طبيون من جيش التحرير الشعبي الصيني يوم أمس الخميس التدريبات اللازمة للطواقم الطبية العسكرية في ميانمار ، و الذين سيتم تكليفهم بالعمل في مركز خاص لعلاج مرضى فيروس كورونا التاجي المستجد عما قر

قدم خبراء طبيون من جيش التحرير الشعبي الصيني يوم أمس الخميس التدريبات اللازمة للطواقم الطبية العسكرية في ميانمار ، و الذين سيتم تكليفهم بالعمل في مركز خاص لعلاج مرضى فيروس كورونا التاجي المستجد عما قريب .

و بحسب وكالة أنباء الصين "شينخوا" ، فقد تم تدريب ما مجموعه 40 فردا من الطواقم الطبية في ميانمار على إدارة مكافحة تفشي الجائحة الفيروسية ، و ذلك بهدف مساعدتهم على تطبيقها قريبا في مركز "فوانغ جيا" الطبي المخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا ، و الواقع في ولاية يانغون .

حيث تم تحويل المعهد المركزي للخدمات المدنية "فوانغ جيا" إلى مركز متخصص لاستقبال و علاج المرضى الذين يتم تأكيد إصابتهم بالفيروس التاجي المستجد ، كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز مكافحة الجائحة الفيروسية العالمية .

و قد صرح الكولونيل خين أونج هتون ، رئيس الأكاديمية الطبية للخدمات الدفاعية في يانغون ، لوكالة أنباء الصين "شينخوا" قائلا : " إن برنامج التدريب هذا ضروري و فعال للغاية لأطبائنا و طواقمنا الطبية العسكرية التي ستعمل في الخطوط الأولى لمواجهة هذه الجائحة الفيروسية ".

وخلال الجلسة التدريبية ، أظهر الفريق الطبي العسكري الصيني كيفية ارتداء معدات الوقاية الشخصية ، إلى جانب المحاضرات المتعلقة بالإجراءات اللازمة التي يجب اتخاذها أثناء علاج المرضى .

و الجدير بالذكر أنه سيتم إرسال أفراد الطواقم الطبية الأربعين الذين تم تدريبهم كدفعة تابعة لتتبادل الأدوار مع الدفعة الأولى المكونة أيضا من 40 شخصا ، و الذين تم إرسالهم  إلى المركز بتاريخ 19 أبريل .

وفقا للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة و الرياضة في ماينمار ، فقد وصلت حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 176 حالة حتى الآن ، بالإضافة إلى وفاة ستة أشخاص يوم أمس الخميس.

النهضة نيوز - بيروت