سيارة إيرانية - صورة تعبيرية-

أخبار

السيارة التي بشر بها "خامنئي".. اقتصادية فوق التوقع

8 أيار 2020 17:00

بشر قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي بقدرة بلاده على انتاج سيارة اقتصادية خارقة في ميزاتها وقد نشرت صفحة المرشد خامنئي عبر توتير أن العقول الإيرانية ستكون قادرة على انتاج سيارة اقتصادية

بشر قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي بقدرة بلاده على انتاج سيارة اقتصادية خارقة في ميزاتها، وقد نشرت صفحة المرشد "خامنئي" عبر (توتير) أن العقول الإيرانية ستكون قادرة على انتاج سيارة اقتصادية يمكنها أن تقطع 100كيلو متر في 5 ليتر بنزين فقط.

وورد في التغريدة :"تلك العقول القادرة على صناعة قمر صناعي وتخطط لإرسال آخر، بالتأكيد لن تعجز عن صناعة سيارة إقتصادية تصرف 5ليتر بنزين لكل 100 كيلومتر".

ونقلت وكالات الأخبار الإيرانية تغريدة المرشد علي خامنئي، واعتبروها بأنها بشارة سيتم الكشف عنها فعلياً في وقت لاحق، حيث ستتمكن مصانع السيارات الإيرانية في انتاج المركبة الاقتصادية الأكثر توفيراً على الإطلاق، ويمكن لتلك السيارة أن تقطع مسافة تناهز الـ 100 كيلو متر، باستهلاك 5 ليترات من الوقود فقط.

يشار إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمتلك عدداً من مصانع انتاج السيارات، أبرزها إيران خودرو، وتغطي تلك المصانع حاجة السوق المحلي من السيارات، وتصدر أيضاً انتاجها إلى دول شرق آسيا.

النهضة نيوز - بيروت