أمريكا تسجل ارتفاع متزايد في أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا

أخبار

كورونا .. وفيات أمريكا شارفت على 75.5 ألف وفاة  وأعداد الإصابات في ازدياد

8 أيار 2020 11:51

أعلنت جامعة جونز هوبكنز أن الولايات المتحدة سجّلت مساء أمس الخميس 2448 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في الولايات الأمريكية. وأظهرت الإحصاءات التي نشر

أعلنت جامعة جونز هوبكنز أن الولايات المتحدة سجّلت مساء أمس الخميس 2448 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في الولايات الأمريكية.

وأظهرت الإحصاءات التي نشرتها جامعة جونز هوبكنز أنّ الوباء العالمي "كوفيد-19" حصد في الولايات المتّحدة لغاية اليوم أرواح 75,543 شخصاً بينهم 2448 خلال 24 ساعة.

فيما أوضحت البيانات الصادرة عن الجامعة التي تعتبر مرجعاً للإحصاءات الناتجة عن كورونا أن أعداد الإصابات زادت خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى أكثر من أكثر من 27.300 إصابة جديدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية من الفيروس إلى أكثر من 1,254,750 شخصاً.

من ناحية أخرى فقد خضع مساء أمس الخميس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس بابلونا لفحص فيروس كورونا، وذلك على اثر اكتشاف إصابة أحد أفراد الجيش الأمريكي الذي يعمل بمجمع البيت الأبيض، بالفيروس.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض، إن الفحوص أثبتت عدم إصابة الرئيس دونالد ترامب، أو نائبه مايك بنس بابلونا بفيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه على الرّغم من هذه ازدياد أعداد الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة إلا أن البيت الأبيض لا يزال ينادي منذ أيام بوجوب استئناف النشاط الاقتصادي في البلاد.

النهضة نيوز