لاجئ فلسطيني أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"

أخبار

"أونروا" تطلق نداء استغاثة لانقاذ أرواح لاجئي فلسطين من كورونا

8 أيار 2020 17:11

نادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة بضرورة تزويد مكاتبها بأموال طارئة خاصة بلاجئي فلسطين لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في أنحاء العالم. وقال مفوض أونروا فيليب

نادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة بضرورة تزويد مكاتبها بأموال طارئة خاصة بلاجئي فلسطين لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في أنحاء العالم.

وقال مفوض أونروا فيليب لازاريني خلال تصريح صحفي "لقد شاهدنا كيف تعمل الأزمة وبشكل غير متناسب على ضرب المجتمعات الأشد فقرا وعوزا في العالم، إن هذا للأسف هو الواقع المعاش بالنسبة للاجئي فلسطين الذين هم من بين السكان الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط".

وذكر أن قيمة المبالغ المطلوبة بلغت 93,4 مليون دولار وذلك بهدف استجابة الوكالة لمواجهة جائحة كورونا في مجالات الرعاية الصحية والإصحاح والنظافة الشخصية والتعليم على مدار الشهور الثلاثة القادمة.

وبيّن لازاريني أن مناشدة أونروا الطارئة ستعمل على منع حدوث وضع كارثي يمكن أن يترك آلاف الأرواح على المحك وستحميهم من الآثار الأشد حدة للجائحة عن طريق تزويدهم بالاحتياجات.

وبينت أونروا أنه منذ بدء الأزمة، عملت بجد على توفير الخدمات الأساسية والمنقذة للأرواح للاجئي فلسطين في أرجاء الشرق الأوسط.

النهضة نيوز