راكبو دراجات يرتدون أغطية وجه وهم ويمرون بقرب ملصقا لمعبد السماء يوم الاثنين في بكين

أخبار

الأمين العام للأمم المتحدة: فيروس كورونا يتسبب في تسونامي من الكراهية

8 أيار 2020 17:54

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قادة العالم ووسائل الإعلام المواطنين مساء اليوم الجمعة إلى بذل جهود لإنهاء خطاب الكراهية في جميع أنحاء العالم

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قادة العالم ووسائل الإعلام المواطنين مساء اليوم الجمعة إلى بذل جهود لإنهاء خطاب الكراهية في جميع أنحاء العالم.

وغرد أنطونيو غوتيريش عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: "إن هذا الوباء العالمي قد تسبب في تسونامي من الكراهية وكره الأجانب، وضرورة وجود كبش للفداء وإثارة الذعر. ولهذا، فمن الضروري أن يتم بذل جهد شامل لإنهاء خطاب الكراهية على مستوى العالم".

وقال أنطونيو غوتيريش في رسالة أخرى عبر فيديو قام بنشره أنه يجب على جميع القادة السياسيين حول العالم العمل على خلق جو من التماسك الاجتماعي، وينبغي على وسائل الإعلام أن تفعل المزيد للإبلاغ عن المحتوى الذي يشجع الكراهية والتمييز العنصري وتقوم بدحضه وإزالته، وعلى المواطنين والمجتمع المدني تعزيز التواصل مع الفئات الضعيفة.

وأضاف أنطونيو غوتيريش: "أطلب من الجميع وفي كل مكان، الوقوف معا ضد الكراهية، ومعاملة بعضهم البعض بكرامة واغتنام كل فرصة لنشر اللطف والمحبة. فبينما نكافح تفشي جائحة فيروس كورونا، من واجبنا حماية الناس وإنهاء الوصم ومنع العنف".

وجاءت هذه الرسالة بعد أسبوعين من تحذيره من أن جائحة الفيروس التاجي المستجد بدأت تتحول إلى قضية إنسانية تمس حقوق الإنسان بالدرجة الأولى، حيث نصح الحكومات بعدم استخدام الوباء كعذر لفرض إجراءات قمعية بحق مواطنيها.

النهضة نيوز