بهاء الحريري.jpg

أخبار لبنان

بهاء الحريري عُقدت التحالفات على قاعدة أصمُتُ عن سلاحك وانتَ تسكت عن سرقتنا شكراً لتلك المنظومة النهمة والجشعة

8 أيار 2020 22:37

رأى رجل الاعمال بهاء الحريري أن "العالم أجمع إقترب من العودة التدريجية الى حياة ما بعد وباء الكورونا، حيث بدأت تظهر معالم التكيُّف الإجتماعي والإقتصادي من خلال برامج وحوافز تخدُم كردات فعل إيجابية لإع

رأى رجل الاعمال بهاء الحريري أن "العالم أجمع إقترب من العودة التدريجية الى حياة ما بعد وباء الكورونا، حيث بدأت تظهر معالم التكيُّف الإجتماعي والإقتصادي من خلال برامج وحوافز تخدُم كردات فعل إيجابية لإعادة النشاط للقطاعات كافة كما لفُرص العمل لمن فقدها"، معتبرا أن "العودة في وطننا الحبيب لبنان ستكون لواقع الإنهيار الذي خلّفته جائحة من صُنع منظومة الفساد والجشع. تلك المنظومة التي استخدمت لُغة الطائفية الجوفاء لسلب وطننا قدراته التي بنى بناته وأبناؤه أسُسه وكيانه".

وتأسف بهاء في بيان، على "عدم وجود دولة قوية ومسؤولة، نزيهة ومتينة اقتصادياً لتحمل عبء بث النشاط في ارجاء البلاد"، متابعا "من هنا لا نرى حلا إلا في إسناد مطالب الثورة المحقة في تغييرٍ جذريّ في بنية النظام اللبناني والمجتمع، وفي طريقة إدارة الشأن العام والحفاظ على معيشة المواطن، وإعادة كرامته التي فُقِدت على يد المنظومة السياسية. وعلينا أن نساند مطالب اللبنانيين في تأسيس نظام إجتماعي جديد ينصف جميع المواطنين ويؤسس لدولة عادلة ولحكم القانون".

وأكد بهاء "دعمه من هذا المنطلق لحركة المنتديات في لبنان والقائمين عليها وعلى رأسهم المحامي نبيل الحلبي"، الذي تربطه به "علاقة وطيدة"، على حد تعبيره، مفسرا دعمه للمنتديات بأنها "تعتنق مطالب الثورة المحقة وتشارك بشكلٍ فعال في ثورة الشعب اللبناني على منظومة الفساد والسلاح غير الشرعي".

واعتبر أنه "بعد عام ٢٠٠٥ ذهب غالبية السياسيين والأحزاب في لبنان الى تكديس القوة والأموال على حساب الوطن ومصالح المواطنين، وعُقدت التحالفات الرباعية والخماسية على قاعدة: أصمُتُ عن سلاحك واستباحة حزبك للسيادة الوطنية وانتَ تسكت عن صفقاتنا وسرقتنا للمال العام فكان الضحية لبنان واهله والثقة الدولية." لافتا إلى انه "على مدى السنوات، و منذ نشأة وطننا لبنان، مرت على كافة أطياف الوطن وطوائفه أزمات وويلات كان لكل منها دوره بِتَجَرُّع الكأس المُر. أما اليوم فالكل سواسية في المعاناة، شكراً لتلك المنظومة النهمة والجشعة".

وختم البيان بالقول "سيُسَجِّل التاريخ أيضا قيامة بنات وابناء الوطن يداً واحدة للفظ تلك الجائحة البشرية وتركها لكتب التاريخ، بينما سَتُستعاد رحلة بناء الوطن بشراً و حجراً بِهِمَّةِ بناته وابنائه ليبدأ عصر الجمهورية الحديث".

 

النهضة نيوز