وزيرة المهجرين غادة شريم.jpg

أخبار لبنان

وزيرة المهجرين غادة شريم: محاربة الفساد تكون عندما يبدأ كل وزير بمكافحة الفساد في وزارته

9 أيار 2020 11:54

رأت وزيرة المهجرين غادة شريم أن "الخطة الاقتصادية التي أقرها الحكومة هي خطة شاملة لكل المعانات التي يمر بها لبنان وهي تقارب كل الملفات المطروحة، وهذه خطوة مهمة للذهاب باتجاه التفاوض مع صندوق النقد الد

رأت وزيرة المهجرين غادة شريم أن "الخطة الاقتصادية التي أقرها الحكومة هي خطة شاملة لكل المعانات التي يمر بها لبنان وهي تقارب كل الملفات المطروحة، وهذه خطوة مهمة للذهاب باتجاه التفاوض مع صندوق النقد الدولي"، و تعليقا على أداء الحكومة إعتبرت "أنها  تقوم بخطوات متقدمة".

وتابعت في حديث إيذاعي  "ما نشهده من توقيفات ومن محاربة للفساد يدلّ على الجدية في معالجة الأزمة ونحن متأكدون من أننا سنصل إلى نتيجة ايجابية"، مضيفة "إن محاربة الفساد تكون عندما يبدأ كل وزير بمكافحة الفساد في وزارته".

وأوضحت شريم أنه "لا يمكن الجزم بعد بأن صندوق النقد الدولي وافق على مساعدة لبنان إلا أن هناك إشارات ايجابية".

وفي مسألة الأموال التي هربت الى الخارج علقت بالقول أن "مجلس الوزراء يعلم أن هناك دولارات خرجت من لبنان وهو يعمل على استردادها وقد يتعرض بمعركته هذه الى ضغوطات سياسية ولكن اتكالنا في هذا الموضوع على الناس وعلى وسائل الاعلام".

وطلبت من وسائل الاعلام "إ ظهار الخطوات الايجابية وتحفيز الوزراء على زيادة العمل  بدل مهاجمة الحكومة ".

وشددت على أن "الحكومة منفتحة على كل الملاحظات القيمة والبناءة في ما خص الخطة الاقتصادية".

ورأت أن "لبنان لا يستطيع ان يقترض المزيد من الاموال لزيادة الدين العام، انما الاستعانة بصندوق النقد لا مفرّ منه والمهم ان هذه الاموال معروف أين ستذهب".

وبالنسبة لموضوع النازحين وثقل الوضع الاقتصادي تحدثت شريم عن "خطة تقوم الحكومة بدرسها لا سيما بعد أن اصبح 45% من الشعب اللبناني تحت خط الفقر، مع تأكيدها على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي القيام بواجبات"ه.

وختمت شريم حديثها مطالبة القضاء "القيام بكل ما يلزم للبت في الملفات المقدمة اليه في وزارة المهجرين وغيرها من الوزارات، “فلا يمكن الاتكال على قاضٍ او اثنين”. 

النهضة نيوز