وكالة المخابرات الاتحادية الألمانية

أخبار

ألمانيا: الولايات المتحدة تغطي فشلها في مواجهة وباء كورونا عبر اتهام الصين

9 أيار 2020 12:02

اتهمت وكالة المخابرات الاتحادية الألمانية الولايات المتحدة بالفشل الذريع في مواجهة فيروس كورونا التاجي، عبر اتهام الصين بأنها مصدر الفيروس. واعتبرت المخابرات الألمانية أن الولايات المتحدة تريد تغطي

اتهمت وكالة المخابرات الاتحادية الألمانية الولايات المتحدة بالفشل الذريع في مواجهة فيروس كورونا التاجي، عبر اتهام الصين بأنها مصدر الفيروس.

واعتبرت المخابرات الألمانية أن الولايات المتحدة تريد تغطية فشلها في مواجهة كورونا، عن طريق ادعاءات ليست مبنية على أسس سليمة بينت فيها أن فيروس كورونا مصدره مختبر صيني بمدينة ووهان.

وطلبت وكالة المخابرات الاتحادية الألمانية من أعضاء تحالف المخابرات الذي تقوده الولايات المتحدة والمعروف باسم تحالف "الخمس أعين" تقديم أدلة تدعم الاتهام، غير أن أيا من أعضاء التحالف، الذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، لم يرغب في دعم تأكيدات واشنطن، بحسب مجلة "دير شبيغل".

وأشار التقرير الذي قدم لوزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور إلى أن الاتهامات الأمريكية محاولة متعمدة لتوجيه الاهتمام العام بعيدا عن "إخفاقات" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن لديه دليلا على أن الفيروس قد يكون مصدره مختبر صيني، فيما أكد وزير خارجيته مايك بومبيو إلى أن هناك أدلة واضحة تؤكد خروج الفيروس المستجد من مختبر صيني.

النهضة نيوز