الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب: لو أردت دخول فنزويلا لأرسلت جيشا جرارا لغزوها علنا

9 أيار 2020 13:11

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ليس لها أيادٍ خفية في إحداث فوضى وارتكاب أعمال إرهابية داخل فنزويلا، مؤكداً عدم ضلوع واشنطن بأي مؤامرة سرية فاشلة في فنزويلا. وأكد ترامب أن أي ت

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ليس لها أيادٍ خفية في إحداث فوضى وارتكاب أعمال إرهابية داخل فنزويلا، مؤكداً عدم ضلوع واشنطن بأي مؤامرة سرية فاشلة في فنزويلا.

وأكد ترامب أن أي تدخّل ميداني قد يأمر به سيكون "غزواً" مُعلناً، وليس سراً حيث قال: "لو أردت دخول فنزويلا لما جعلت من الأمر سراً! لكنت دخلت ولما فعلوا شيئا بهذا الشأن، ولما أرسلت مجموعة صغيرة"، موضحاً أنه كان ليرسل "جيشاً جراراً".

وكانت السلطات الفنزويلية اعتقلت الإثنين الماضي 15 شخصاً بينهم أميركيان قالت إنهما "عنصرا أمن" تابعين للرئيس الأميركي.

وتتهم النيابة الفنزويلية المعتقلين لديها بأنهم مرتزقة جندتهم المعارضة من أجل تدبير محاولة انقلاب و واغتيال مسؤولين حكوميين إضافة إلى تدبير محاولة توغل من طريق البحر، عبر قوارب كانت آتية من كولومبيا.

واعترف الأميركيَان اللذين اعتقلتهما السلطات الفنزويلية بأنهما دبّرا محاولة "التوغل" للحدود الفنزويلية وإحداث فوضى كبرى داخل فنزويلا والتي كانت قد أحبطت ليل الأحد الماضي.

في السياق كان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد صرح بأن واشنطن ستبذل كل ما هو ممكن لإعادة الأميركيَّين اللذين كانا في الماضي من القوات الخاصة الأميركية.

النهضة نيوز