الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

بوتين سيقيم احتفالا مركزيا بعد الانتصار على كورونا

9 أيار 2020 21:00

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم السبت أن البلاد ستقيم احتفالا مهما وواسع النطاق لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لانتصار الحرب الوطنية العظمى على النازية وذلك بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم السبت أن البلاد ستقيم احتفالاً مهما وواسع النطاق لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لانتصار الحرب الوطنية العظمى على النازية، وذلك بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا.

وأكد الرئيس بوتين في خطاب أمام الأمة بعد أن قام بوضع الزهور على قبر الجندي المجهول خارج جدار الكرملين: "سنفعل ذلك بكرامة حيث أن واجبنا تجاه الذين عانوا وفازوا بالحرب يملي علينا القيام بذلك".

كما وأضاف بوتين وهو يهنئ قدامى المحاربين والناس: "أن الأهمية الروحية والأخلاقية للذكرى الـ 75 ليوم النصر ستظل دائماً كبيرة وموقفنا تجاهها مقدس. هذه هي ذاكرتنا وفخرنا وتاريخ بلادنا وتاريخ كل أسرة فينا".

والجدير بالذكر أن روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق تحتف بعيد النصر في 9 مايو كعيد وطني، حيث تم التوقيع على الوثيقة القانونية التي تشير إلى انهيار ألمانيا النازية في الساعات المبكرة من صباح يوم 9 مايو بتوقيت موسكو عام 1945، وفي ساعات الليل الأخيرة من يوم 8 مايو بتوقيت برلين.

وكانت هذه الوثيقة بمثابة نهاية الحرب الوطنية العظمى التي استمرت بين عامي 1941-1945 للاتحاد السوفيتي، وهي جزء لا يتجزأ من الحرب العالمية الثانية التي استمرت من عام 1939 إلى عام 1945.

النهضة نيوز