ترامب

أخبار

كورونا يطيح بعناصر الخدمة السرية الرئاسية الأمريكية

10 أيار 2020 07:56

  بات فيروس كورونا أكثر قرباً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بعد أن أفادت تقارير نشرت مؤخراً أن ما لا يقل عن 11 عنصرا من أفراد الخدمة السرية الرئاسية قد ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي . علماً ب

 

بات فيروس كورونا أكثر قرباً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بعد أن أفادت تقارير نشرت مؤخراً أن ما لا يقل عن 11 عنصرا من أفراد الخدمة السرية الرئاسية قد ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي .

علماً بأن الخدمة  السرية الرئاسية هي الوكالة المسؤولة عن حماية الرئيس ترامب و عائلته و قادة العالم الآخرين .

و قد ذكرت وكالة ياهو الإخبارية نقلا عن وثيقة حصلت عليها من الأمن الداخلي الأمريكي أنه إلى جانب الحالات النشطة ، فإن 23 فردا آخرين على الأقل من عاملي البيت الأبيض قد ثبت إصابتهم بالفيروس التاجي تعافوا من الإصابة ، بينما لا يزال 60 شخصا آخر في الحجر الصحي حتى الآن .

و ذكر البيان : " لحماية خصوصية المعلومات الصحية لموظفنا و للحفاظ على الأمن التشغيلي ، لا تكشف الخدمة السرية عن عدد موظفيها الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بشكل مفصل، و لا عن عدد موظفيها ، أو الذين يتم عزلهم حاليا ".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أصيب أحد مساعدي الرئيس الأمريكي ترامب بالفيروس ، بالإضافة إلى إصابة السكرتيرة الصحفية لنائب الرئيس مايك بنس ، و زوجة مستشار البيت الأبيض ستيفين ميللر ، السيدة كاتي ميللر " ، كما و أصيب المساعد الشخصي للابنة الأولى إيفانكا ترامب بالفيروس ليلة أمس أيضا .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة