أخبار مقلقة من أمريكا .. مرض جديد مرتبط بكورونا ينتشر بين الأطفال

مرض كاواساكي يتفشى بين الأطفال

 

أعلن أندرو كومو وهو حاكم ولاية نيويورك، مساء يوم أمس السبت وفاة طفلين آخرين في نيويورك بسبب متلازمة الاتهاب المرتبطة بفيروس كورونا، و التي تعكس مرض كاواساكي ، مشيرا إلى أن الأمر " مقلق للغاية ".

علماً بأنه حتى اللحظة قد أودى المرض بثلاثة من صغار السن في نيويورك، و قد كومو في مؤتمر الصحفي اليومي من منهاتن: " هذا أمر جديد وهو يتطور بسرعة، فقد استمرت الأخبار بالتأكيد أن الفيروس التاجي لا يؤثر على الشباب و صغار السن، و لكن هناك فئة صغيرة قد أصيبت بالفعل بمرض مرتبط به، و قد أصبحنا غير متأكدين من تلك الحقيقة بعد الآن ".  

وكان من بين الضحايا الثلاثة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، و الذي توفي يوم الخميس الماضي في مستشفى كرافس للأطفال التابع لجامعة سيناي ماونتن بنيويورك .

و بحسب الخبراء ، فقد أصاب المرض المرتبط بفيروس كورونا التاجي المستجد ، و الذي يدعى "مرض كاواساكي" 73 طفلا على الأقل على مستوى الولاية حتى الآن .

وعلى غرار متلازمة الصدمة السامة ، يسبب مرض كاواساكي التهابا في الأوعية الدموية لدى الرضع و الأطفال الصغار في سن المدرسة الابتدائية ، مما قد يؤدي إلى أمراض القلب و الوفاة بعد معاناة مرضية مقلقة .

و قد قال كومو أن معالجة هذا الأمر أصبح الآن "أولوية" قصوى ، مضيفا أن هؤلاء الأطفال المصابين قد أظهرت اختباراتهم بأنهم مصابون بفيروس كورونا ، لكن لم تكن لديهم نفس الأعراض عندما دخلوا إلى المستشفى .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة