مايك بومبيو

أخبار

وزير الخارجية الأمريكي: هكذا جنب ترامب العالم خطر إيران

10 أيار 2020 05:14

زعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جنب العالم من خطر الجمهورية الإسلامية في إيران، وأوضح بومبيو أن انسحاب ترامب من الاتفاق النووي جعل المنطقة أكثر أمناً. تص



زعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جنب العالم من خطر الجمهورية الإسلامية في إيران، وأوضح بومبيو أن انسحاب ترامب من الاتفاق النووي جعل المنطقة أكثر أمناً.

تصريحات بومبيو ذكرها عبر (توتير) في تغريدة قال فيها": "انسحاب ترامب قبل عامين من الاتفاق النووي جنب العالم مخاطر إيران من العنف والتهديدات النووية".

وتابع قائلاً:  "اليوم الأميركيون يعيشون أكثر أمنا ومنطقة الشرق الأوسط باتت أكثر سلاما أفضل من الوقت السابق".

علماً بأن التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية في عصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تضاعف بشكل ملحوظ بعد انسحاب الأخير من الاتفاق النووي عام 2018.

وتعيش القوات الأمريكية في العراق حالة من الاضطراب المستمر، بسبب استمرار الهجمات الصاروخية على قواعدها العسكرية عقب قيام الإدارة الأمريكية باغتيال الجنرال قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، حيث يطالب العراقيون بانسحاب القوات الأمريكية من بلادهم.

ناهيك عن قيام الحرس الثوري الإيراني بقصف قاعدة عين الأسد الأمريكي بالصواريخ البالستية لأول مرة، وذلك رداً على اغتيال الجنرال سليماني.

كما شهد العامين الماضيين، توتراً شديداً في مضيق هرمز، تضمن سيطرة الحرس الثوري على عدد من بواخر النفط، ناهيك عن تصاعد الصراع في اليمن، والتأثير بتجارة النفط العالمية بعد استهداف منشأة أرامكو.

 

 

النهضة نيوز - بيروت