أوباما

أخبار

وصف سلوك ترامب بالفوضوي .. أوباما داعماً بايدن: نحن في معركة مع الأنانية والقبلية

10 أيار 2020 06:37

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء عن تفاصيل مكالمة سرية أجراها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، انتقد فيها الطريقة التي تعامل فيها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب مع جائحة كورونا، ووصف أسلوب الأخير

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء عن تفاصيل مكالمة سرية أجراها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، انتقد فيها الطريقة التي تعامل فيها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب مع جائحة كورونا، ووصف أسلوب الأخير في إدارة الأزمة بأنه "فوضوي".

انتقادات أوباما قالها خلال مؤتمر عبر الهاتف مع أعضاء سابقين في إدارته، وأفادت "رويترز" أيضاً أن أوباما الذي تحدث عبر الهاتف مع 3000 عضو في جمعية تحمل اسمه، حث أنصاره لدعم المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، الذي يسعى للتغلب على ترامب في الانتخابات المزمع عقدها في شهر نوفمبر المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي السابق أوباما قد تجاهل انتقادات الرئيس الحالي لإدارته، التي اتهمها بالمسؤولية عن عدد كبير من المشكلات، من بينها توفير امدادات كافية لمحاربة الفيروس التاجي الذي تسبب  بمقتل 75 ألف أمريكي حتى اللحظة.

يشار إلى أن  موقع "ياهو نيوز" كان أول من نشر محتوى المكالمة، فيما أكد مصدر مطلع لـ"رويترز" لاحقا صحة هذا المضمون.

وصرح أوباما بأن الانتخابات "مهمة للغاية لأن ما نواجهه ليس مجرد فرد أو حزب سياسي بعينه".

وأضاف: "نحن في معركة مع تلك التوجهات طويلة الأمد والتي تعني أن تكون أنانيا وصاحب عقلية قبلية ومثيرا للانقسام وتنظر للآخر بوصفه عدوا، وهو ما أصبح اتجاها أقوى داخل المجتمع الأمريكي".

 

 

النهضة نيوز - بيروت