مايك بومبيو

أخبار

التواجد الإيراني في سوريا على الطاولة .. زيارة غير عادية لبومبيو سيلتقي فيها رئيس الموساد الإسرائيلي

10 أيار 2020 07:45

قالت مصادر إعلامية عبرية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي استهل جولاته الخارجية بعد تخفيف الاجراءات الخاصة بفيروس كورونا، بزيارة دولة الاحتلال، سيلتقي رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين. ووفقاً

قالت مصادر إعلامية عبرية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي استهل جولاته الخارجية بعد تخفيف الاجراءات الخاصة بفيروس كورونا، بزيارة دولة الاحتلال، سيلتقي رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين.

ووفقاً لما أوردته القناة العبرية 12 فإن الاجتماع المشترك بين كوهين وبومبيو،  سيبحث مجموعة متنوعة من القضايا أبرزها التواجد الإيراني في سوريا، قبل أن يتم عقد اجتماع مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومن الجدير ذكره أن هناك علاقات شخصية وثيقة تربط بين بومبيو ورئيس جهاز الموساد يوسي كوهين، بدأت منذ عمل وزير الخارجية الأمريكي رئيساً لوكالة المخابرات الأمريكية المركزية بين عامي 2017 – 2018.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، فإن زيارة بومبيو لن تكون زيارة عادية، إنما ستتسم بالسرعة، إذ أنه لن يقابل سوى كوهين ورئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، فيما لم يعرف بعد إن كان سيلتقي بيني غانتس فعلاً.

ووفقًا لمصادر سياسية، فإن اللقاء سيبحث أيضًا الملف الإيراني وتموضع قواتها في سوريا، والتطورات الحاصلة هناك بعد المزاعم التي ترددت عن انسحاب عدد كبير من القوات الإيرانية من البلاد.

اضافة إلى ذلك، سيبحث بومبيو مع المسؤولين في دولة الاحتلال المستجدات المتعلقة بصفقة القرن، إذ أن الولايات المتحدة تسارع في قطع شوط كبير في ضم المستوطنات في الضفة وغور الأردن قبل اجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر القادم.

 

 

النهضة نيوز - بيروت